حصري

عضو بالكونغرس الأميركي يطالب بإدراج الحوثي ضِمن جماعات الإرهاب


جراء التهديدات المستمرة والجرائم المتوالية والتي تزعزع أمن واستقرار المنطقة. فإنه ما تزال المطالبات مستمرة بإدراج ميليشيا الحوثي كجماعة إرهابية.

إدانة الهجمات الإرهابية

وقد قام دون بيكون النائب الجمهوري بالكونغرس الأميركي بإدانة الهجوم الإرهابي لجماعات الحوثي الإرهابية ضد منشآت مدنية بأبوظبي. كما أشار إلى تفاقم هاته الهجمات عقب رفع الرئيس الأميركي (جو بايدن) هاته الجماعات من قائمة المنظمات الإرهابية الأجنبية.

وقد طالب بايدن بإعادة إدراج الحوثيين باعتبارهم منظمة إرهابية أجنبية ومنع إيران عن إرسال الأسلحة لليمن.

اعتداءات إرهابية 

وخلال الاجتماع الذي أبرم بالقاهرة أدان المرصد العربي لحقوق الإنسان التابع للبرلمان العربي هجوم الحوثيين على المنشآت المدنية. حيث رأى أن هذا يعتبر هجوما جبانا ناتجا عن سيادة الإمارات. وقد شدد بضرورة وضع هاته الميليشيات عند حدها لما تجريه من أنشطة معارضة للمواثيق الدولية وقواعد حقوق الانسان.

وقد دعت مؤسسة حقوقية بمصر بجلسة خاصة لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بغية البحث بانتهاكات ميليشيات الحوثي. لاسيما في ظل استمرار تفاقم هجماتها ضد دول الجوار، الشيء الذي اعتبرته تهديدا للأمن والسلام والاستقرار بالمنطقة. ومطالبة المجتمع الدولي بإجراء التدابير اللازمة لردع هذه الاعتداءات.

كما أدان أيمن عقيل رئيس مؤسسة ماعت والخبير الحقوقي من جانبه هذا الهجوم الإرهابي على دولة الإمارات معتبرا إياه بأنه منافي لكل القيم الإنسانية ومطالبا المجتمع الدولي باتخاذ التدابير من أجل وقف هاته الأنشطة العدوانية.

وقد لفت عقيل إلى المسؤولية الجماعية الدولية والتضامن الدولي المخلص لصد هاته الجرائم.

جرائم الحوثيين 

يقول الكاتب والباحث السعودي يوسف الديني إنه من الضروري فتح ملف تجريف ميليشيا الحوثي للهوية اليمنية. فالوضع الذي بلغه اليمن يجب أن يراه العالم كافة. حيث يجري اختطاف الأهالي وسرقة ونهب المساعدات الدولية.

وأشار إلى الضرورة الملحة لكشف وتعرية المسار الفكري والأيديولوجي والإرهابي والعسكري لميليشيا الحوثي.

موضحا أن الحوثيين اليوم لا يدمرون فقط، بل يكرسون مشروعاً وخطاباً ماضوياً لا وجود له حالياعلى أن يكون له مستقبل. حيث إنه خطاب طائفي انتهازي مبني على خدمة المشروع الإيراني، بشعارات معادية لدول العالم. واستراتيجية تخريبية تسعى لاستهداف أمن الخليج، وأهم الممرات الاقتصادية للعالم.

وقامت مليشيات الحوثي الاتنين الماضي باستهداف منطقتي المصفح آيكاد 3 والإنشاءات الجديدة مطار أبو ظبي الدولي وخلفت الهجمات عن انفجار 3 صهاريج بترولية ووفاة 3 مدنيين، هنديان وباكستاني، وإصابة 6 مدنيين آخرين.

وقد استنكرت 77 دولة و15 منظمة عربية وعالمية وحقوقية الهجوم الإرهابي مؤكدة دعمها للإمارات. وطالبت دولة الإمارات مجلس الأمن بعقد جلسة بخصوص الهجمات الإرهابية الحوثية ضد منشآت مدنية بأبوظبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى