المغرب العربي

فضيحة الإخوان المسلمين بالأردن قبل الانتخابات النيابية: تفاصيل الفضيحة وتأثيرها على الانتخابات

قبل أسبوع من الانتخابات النيابية في الأردن، انفجرت فضيحة مدوية تتعلق بجماعة الإخوان المسلمين، حيث تم الكشف عن مزاعم فساد وتلاعب في عملية الترشح والتمويل. تشير التقارير إلى أن الفضيحة تشمل عمليات غير قانونية، مثل استغلال النفوذ وتلقي تمويلات غير مشروعة. هذه الأحداث أثارت غضبًا واسعًا وأثرت على الأجواء السياسية قبيل الانتخابات، مما يزيد من قلق الناخبين والمراقبين حول نزاهة العملية الانتخابية وتأثير الفضيحة على نتائج الانتخابات.


تداولت مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير جداً أمس مقطع فيديو لمرشح على قائمة حزب جبهة العمل الإسلامي، “ذراع الإخوان المسلمين في الأردن“، في الانتخابات النيابية التي ستُجرى يوم 10 أيلول (سبتمبر) الجاري، وهو يعتدي على أحد المحال التجارية.

وقد شنّ ناشطون أردنيون هجوماً على الإخوان، بعد مقطع الفيديو الذي يظهر أحد مرشحي الجماعة في الانتخابات البرلمانية وهو يعتدي برفقة عصابته على محل تجاري في العاصمة عمّان.

وانتشر هاشتاغ “#مرشح_الإخوان_البلطجي”، الذي استهدف المرشح وسام الربيحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كالنار في الهشيم، حتى أصبح ترند الأردن.

وكتب ناشطون على موقع (إكس) أنّ من بين أفراد العصابة شخصاً آخر يؤيد التنظيمات الإرهابية مثل (داعش والقاعدة)، وهم مجموعة أشرار يعتدون على المحال التجارية والمواطنين، وذكر آخرون أنّ الأجهزة الأمنية أوقفت المرشح الإخواني ومرافقيه، ولم يتسنّ التأكد من ذلك.

وكان حزب الإخوان المسلمين في الأردن قد تعرّض لصفعة سابقة، يمكن أن تؤثر على حظوظه في الانتخابات النيابية المقبلة التي ستُجرى في 10 أيلول (سبتمبر) المقبل، فقد تداولت وسائل إعلام أردنية نهاية شهر آب (أغسطس) خبر القبض على أحد مرشحي قائمة الإخوان المسلمين، وهو جهاد مدانات، على خلفية قضايا مالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى