المغرب العربي

قبيلة المنفة تجدد دعمها للجيش الليبي في القضاء على المليشيات


جدد مشايخ وأعيان قبيلة المنفة دعمهم لكل خطوات الجيش الليبي الساعية لفرض الأمن والقضاء على الإرهاب والمليشيات المسلحة، وذلك خلال استقبال القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر، وفدًا من مشايخ وأعيان القبيلة (أحفاد المجاهد الليبي البارز عمر المختار)، في مكتبه بمقرّ القيادة العامة.

وفي بيان لها، قالت القيادة العامة للجيش الليبي، إن وفد المنفة جدد خلال اللقاء استمرار دعم القبيلة لكل خطوات القوات المسلحة الساعية لفرض الأمن والقضاء على الإرهاب، والمليشيات المسلحة، في كل ربوع الوطن، كما عبر عن جزيل شكره لجهود القائد العام الذي عبّر بدوره عن بالغ امتنانه للوفد على دعمهم المتواصل والمستمرّ.

ويشار إلى أن القبائل الليبية المنتشرة في كافة أرجاء البلاد تدعم الجيش الوطني، في مهمة تحرير البلاد من الإرهاب، ومحاربة الاحتلال التركي الغاشم والمليشيات الإجرامية الموالية له.

ويقوم الجيش الليبي بدور اجتماعي كبير في الصلح بين القبائل الليبية المتحاربة، إضافة إلى الأدوار الأمنية ودعم الاستقرار في البلاد، حيث تمكن في الآونة الأخيرة، من التعامل مع خلايا تابعة لتنظيم داعش الإرهابي في مناطق من سبها وغدوة إلى أم الأرانب ومرزق، بحسب المتحدث باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري.

وتعمل قوات الجيش على تأمين احتياجات الجنوب من الوقود ومواد التموين، لحل الأزمة التي تفاقمت مؤخرا خاصة الانقطاعات المستمرة للتيار الكهربائي، وانتشار السوق السوداء والمهربين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى