الخليج العربي

قرقاش يؤكد وقوف الإمارات إلى جانب كل ما يدعم أمن واستقرار تونس


قال المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات، أنور قرقاش، إن بلاده تقف إلى جانب كل ما يدعم أمن واستقرار تونس، وأن كل ما يتعلق بالشأن التونسي أمر سيادي، وذاك خلال لقاءه الرئيس التونسي قيس سعيد، في قصر قرطاج بتونس، السبت.

ونقل قرقاش رسالة من الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات إلى الرئيس التونسي قيس سعيد.

وأكّد خلال اللقاء على العلاقات التاريخية الطيبة والراسخة بين الإمارات وتونس، وعلى التضامن مع الشعب التونسي الشقيق في هذه المرحلة الاستثنائية، وأن الإمارات تقف إلى جانب كل ما يدعم أمن واستقرار تونس، موضحا أنّ كل ما يتعلق بالشأن الداخلي التونسي يعدّ أمراً سيادياً.

وأعرب المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات عن تطلّع بلاده إلى تعزيز التعاون مع الجمهورية التونسية في المرحلة المقبلة، مشددا على أنّ تونس قادرة على تجاوز استحقاقات هذه المرحلة بأبعادها الاقتصادية والصحية والمؤسسية بكل نجاح، داعيا المجتمع الدولي إلى الوقوف إلى جانب تونس في هذه الظروف لمواجهة تحدياتها الصحية والاقتصادية.

وفي المقابل، نوه الرئيس التونسي بمتانة علاقات الأخوة الوطيدة والمتميزة التي تجمع بين البلدين، وجدد تأكيد حرص تونس على مزيد الارتقاء بها إلى أعلى المراتب خدمة للمصلحة المشتركة للشعبين الشقيقين، كما توجه بالشكر لدولة الإمارات، قيادة وشعبا، على موقفها النبيل بالتضامن مع تونس في هذا الظرف الوبائي والسياسي الذي تمرّ به.

وذكر الرئيس أنه تحمل الأمانة باتخاذ التدابير الاستثنائية في إطار الدستور بهدف تكريس سيادة الشعب والحفاظ على الدولة ووضع حد لكل مظاهر العبث بمؤسساتها وتعطيل سيرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى