سياسة

قطريون يهاجمون إجراءات وزارة الصحة في تمديد إجراءات كورونا


في ظل ما أعلنت وزارة الصحة العامة في قطر عن تحديثات جديدة في سياسة السفر والعودة الخاصة بكوفيد-19. حالة من التخبط تعيشها دويلة قطر. وهو ما أثار غضب المواطنين القطريين. والذين وصفوه بالإهمال في ظل تخفيف عدد كبير من الدول هذه الإجراءات.

غضب القطريين 

وفي تغريدة عبر تويتر قال الناشط القطري على الحمادي: “من المحزن جداً أن نرى دولتنا بهذا التخبط دون رقابة. ودون ناصح لهم، أرجوكم شوفوا من حوليكم الناس بدأت العودة للحياة واحنا ليحن كما كنا. ما هذي قطر اللي نعرفها واللي دائماً سباقة في سن القرارات الصائبة. واللي دائماً تكون في محلها “.

وأضاف في تدوينة أخرى: “إجراءات فقيرة وهزيلة. لا يوجد بها بُعد نظر تماماً. دبي والكويت والسعودية ألغوا جميع هذه المهازل وأحنا شنو فينا. زود عشان نجذب السايح الخليجي في ظل التخبطات الصحية التي أصبحت شيئا من الماضي“.

فيما يقول أحد المواطنين القطريين: “تخيل عزيزي المواطن والمقيم أن قطر هي الدولة الوحيدة التي بقيت فيها إجراءات كورونا في العالم. ولا أحد يعلم ما هو السبب رغم اتضاح أنه مرض هزيل. وضعيف جداً لولا تضخيم الإعلام له ناهيك عن اللقاح الجيني ومسبباته وأضراره“.

يقول الدكتور خالد الحماد، أحد النشطاء القطريين. في سخرية من إجراءات الحكومة القطرية : “انتهى الربيع الكوروني. حتى أن وزارة الصحة لم تعد تعلن الأعداد في تويتر.

ومعظم الناس انشغل في أمور أخرى. وبعد أكثر من سنتين، للأسف لا زال البعض يُرعب الناس من كورونا لأنه لا يزال يعيش في ظلالها. ابحث في الحياة إن كان لديك حياة”.

وتداول العديد من المواطنين فيديوهات لمواطنين. تمت عودتهم من الحدود القطرية نتيجة لعدم حصولهم على pcr. وهو ما أثار الكثير من الغضب والهجوم من المواطنين على قرارات الصحة والحكومة القطرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى