تركيا

قليتشدار أوغلو: أردوغان يتوسل من أجل السلام مع مصر


انتقدت المعارضة التركية، الخميس، النظام الحاكم بسبب سياساته المتعلقة بالأوضاع الاقتصادية، والعلاقات الخارجية التي “عزلت” البلاد.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها كمال قليتشدار أوغلو، زعيم “الشعب الجمهوري”، أكبر أحزاب المعارضة التركية، خلال مشاركته بإحدى الفعاليات الخاصة بحزبه، بحسب ما ذكره الموقع الإلكتروني لصحيفة “حرييت”.

وانتقد قليتشدار أوغلو سياسات الرئيس رجب طيب أردوغان وحكومته، خصوصًا المتعلقة بعلاقات بلاده مع مصر.

وأضاف: “لا مال، لقد باعوا كل شيء. الآن لم يتبق شيء للبيع، إنهم يبيعون الوهم. نحن بحاجة لإخراج تركيا من هذه الأزمات”.

وتابع: “انظروا إلى ما وصل إليه هذا البلد.. انظر إلى حالة السياسة. إيجارات المنازل آخذة في الارتفاع. هذه مشكلة المواطنين، فمن يسكن في القصر ومن يتقاضى رواتب من خمسة أماكن لا يعاني مثل هذه الأزمات”.

وزاد زعيم المعارضة التركية: “انظر إلى الحالة التي وصلت إليها تركيا. قلنا إن السياسة الخارجية الخاطئة تجعل تركيا معزولة في منطقتها وفي العالم. تشاجروا مع مصر لماذا؟ الآن هم يتوسلون من أجل السلام”.

واستطرد قائلا: “لدينا مشاكل. الأمة غارقة في المشاكل. تركيا بحاجة للتخلص منها، والجميع يعلمون أن هناك كميات كبيرة من الكوكايين في قوجالي (غرب) وميناء مرسين (جنوب)، تبلغ قيمتها مليارات الدولارات”.

قليتشدار أوغلو تابع متسائلا: “لا يجرؤ المدعي العام على رفع دعوى (بحق من يقفون وراء تلك المخدرات)، ولا أحد يسأل. لماذا لا يجرؤ أحد على لمس من يسمم أطفالنا؟”.

كما تطرق إلى الحديث عن الأزمات التي تشهدها تركيا في الاقتصاد، و التعليم، والأوضاع المعيشية للمواطنين، لافتًا إلى أن خيرات البلاد تذهب للقصر وللمنتفعين من رجال الأعمال المقربين، على حد تعبيره.

وأضاف مخاطبًا الحضور: “لا تقلقوا، فتحالف الأمة (المعارض) قادر بفضل دعمكم على انتشال تركيا من مستنقع الأزمات، وإعادة إنشائها لتصبح دولة ذات عزة وكرامة ومستقرة في منطقتها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى