تركيا

قليتشدار بأمر أردوغان بإرسال نجله للقتال


أعلنت المعارضة التركية هجوما على أردوغان وانتقدت بشدة تمرير البرلمان مذكرة تقدمت بها حكومة رجب طيب أردوغان، لتمديد عمل قوات أنقرة بسوريا والعراق لعامين آخرين.

وقد جاء هذا في تغريدة نشرها كمال قليتشدار أوغلو، زعيم الشعب الجمهوري، أكبر أحزاب المعارضة في البلاد، على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، تابعتها “العين الإخبارية”، الأربعاء.

وفي خطوة محرجة طالب قليتشدار أوغلو أردوغان بإرسال نجله للقتال في سوريا، بدلًا من المواطنين، قائلًا: “نقول لا للمذكرة التي ترسل أبناء الشعب في النار، بدلًا من جعل ابنك يخدم في الخدمة العسكرية“.

وأكمل المعارض التركي إحراجه لأردوغان، حين قال: “أنا وزوجتي السيدة سيلفي، فخوران بولدنا الذي أدى خدمته العسكرية. لا يمكن قبول القرارات غير الجادة التي أعدها الشخص الذي لم يرسل ابنه لتأدية الخدمة العسكرية وأضرم النار في أبناء الشعب“.

كما  وافق البرلمان التركي، أمس الثلاثاء، على المذكرة التي تقدمت بها الحكومة، برئاسة رجب طيب أردوغان، لتمديد عمل قواتها المسلحة في سوريا والعراق، لمدة عامين إضافيين.

وقبل التصويت، ناقش البرلمان مشروع القانون الذي ينص على تمديد السلطة الممنوحة للرئيس التركي لمواصلة العمليات العسكرية عبر الحدود مع العراق وسوريا، لمدة عامين آخرين.

وأعلن النائب البرلماني عن “الشعب الجمهوري”، أوزغور أوزل، في وقت سابق، أن حزبه يرفض تمديد الوجود العسكري التركي في سوريا والعراق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى