الخليج العربي

كارثة الفيضانات.. طائرة مساعدات ثالثة من الإمارات إلى السودان


بتوجيهات من ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ومتابعة ممثل الحاكم في منطقة الظفرة ورئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، أرسلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الثلاثاء، طائرة إغاثة لتوفير الاحتياجات الإنسانية العاجلة لمتضرري السيول والفيضانات في السودان.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، إن الطائرة تضمّنت موادّ غذائية وإيواء خيام وأغطية ومشمعات، بجانب مواد طبية وصحية لإصحاح البيئة، إضافة إلى وفد من هيئة الأحمر الإماراتي.

واستقبل الطائرة سفير دولة الإمارات العربية لدى السودان حمد الجنيبي، الذي قال إنّ الإمارات مستمرة في مساندة الشعب السوداني في مواجهة الكوارث التي ألمّت به مؤخراً من سيول وفيضانات، مشيرا إلى أنّ القيادة في بلاده، ممثلة في الشيخ محمد بن زايد، أعلنت تضامنها ووقوفها مع الشعب السوداني.

وقال رئيس وفد الهلال الأحمر الإماراتي محمد سالم الجنيبي: مهمّة وفد الهلال الأحمر الإماراتي لا تنتهي هنا، بل ستتمّ زيارة المناطق المتضررة للوقوف ميدانياً على عملية توزيع المواد الإغاثية، ومعرفة حجم الأضرار وتقييم الأوضاع على الأرض.

والأحد الماضي، أرسلت دولة الإمارات العربية المتحدة طائرتين لتوفير الاحتياجات الإنسانية العاجلة للمتأثرين من الفيضانات في السودان وجنوب السودان.

وأمر نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بإرسال طائرة تحمل 100 طن من مواد الإغاثة من مخازن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي، لمساعدة ضحايا الفيضانات التي ضربت أجزاء مختلفة من السودان وجنوب السودان.

وبتوجيهات من ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، سيّرت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي طائرة إغاثة أخرى إلى السودان، لتوفير الاحتياجات الإنسانية العاجلة والضرورية لمساندة المتأثرين من السيول والفيضانات في عدد من الولايات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى