سياسة

كيف يستغل الإخوان القنوات الإعلامية ونشر الأكاذيب؟


تعتمد جماعة الإخوان الترويج لسياستها على مجموعة من المحاور، منها السيطرة على القنوات الإعلامية، وهذه القنوات تعمل على نشر الأكاذيب المستمرة عن الدولة المصرية، وهذه الأكاذيب هدفها الأساسي صنع الأزمة، أو التفخيم لما يوجد على أرض الواقع، وفقاً لما كشفه الباحث في الحركات الإسلامية إسلام الكتاتني.

وأكد الكتاتني، خلال لقائه ببرنامج “حديث الأخبار” المذاع عبر فضائية “إكسترا نيوز”، أنّ الإخوان لم يتركوا شيئًا للأعداء على الإطلاق، إذ مع كل إنجاز يمر به الوطن يحرص هذا الكيان على ضخ سمومه باستمرار وإدخال الشك في قلوب المواطنين.

وأشار إلى أنّ الشعب المصري يقف خلف القيادة السياسية في الأزمات بصورة كبيرة، فعندما يشعر المواطنون بالمخاطر المحتملة على الوطن يحدث تكاتف وتعاون شديد لنصرة الوطن دون النظر للمصالح الشخصية على الإطلاق، بحسب تعبيره.

وتابع “الإخوان يستغلون جميع الأزمات التي يتعرض لها الوطن من أجل التأثير على المواطنين، أملاً في العودة للحكم والسلطة مرة أخرى، أي أنّ هذه الجماعة لا تنظر للوطن بقدر نظرتها وحرصها على مصالحها الشخصية”.

وجرب التنظيم الدولي للإخوان في مختلف دول العالم طوال دورة حياة سياسية دامت قرابة قرن مختلف المناهج والأساليب، بدءاً من مزج السياسة بالدعوة والسري بالعلني مرورًا بمهادنة الحكومات والأنظمة وصولًا إلى ممارسة ودعم الإرهاب وليس انتهاءً باستلام السلطة في بعض الدول، ورغم ذلك خرج من مختلف تجاربه صفر اليدين.

وما يعانيه تنظيم الإخوان من نبذ بمختلف دول العالم راجع في المقام الأول إلى عجزه عن تقديم أي جديد أو أي قيمة تسهم في تطوير المجال السياسي والثقافي والاقتصادي والتقني، علاوة على ما جرى تكريسه من قناعات خاصة بأهداف الجماعة المرتبطة بالهيمنة الكاملة والممتدة على السلطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى