سياسة

كينيا تثمن مبادرات الإمارات التنموية


خلال اتصال أجراه بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات. ثمن الرئيس الكيني ويليام ساموي روتو مبادرات دولة الإمارات التنموية لدعم بلاده وتعزيز جهودها نحو تنمية مستدامة.

وقالت وكالة أنباء الإمارات (وام) إن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات تلقى اليوم السبت اتصالاً هاتفياً من ويليام ساموي روتو، رئيس جمهورية كينيا.

وتناول الاتصال العلاقات الثنائية والفرص الواعدة لتطوير التعاون خاصة في مجالات الاقتصاد والتجارة والاستثمار والطاقة المتجددة والتكنولوجيا والبنية التحتية وغيرها من الجوانب التي تمثل أولويات التنمية في البلدين الصديقين وبما يسهم في تحقيق الازدهار الاقتصادي المستدام لشعبيهما.

كما تناول الجانبان خلال الاتصال عدداً من القضايا .والموضوعات التي تهم البلدين وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

وأكد رئيس دولة الإمارات خلال الاتصال الأهمية التي توليها بلاده لتعزيز علاقاتها مع القارة الأفريقية ودعمها كل ما يحقق التنمية والاستقرار والسلام. فيها ويعود بالخير والنماء والازدهار على جميع شعوبها.

من جانبه ثمن الرئيس الكيني مبادرات دولة الإمارات التنموية في دعم الشعب الكيني وتعزيز جهود بلاده نحو التقدم والتنمية المستدامة. مؤكداً حرص كينيا على تنمية علاقاتها مع دولة الإمارات وتوسيع آفاق تعاونهما في مختلف المجالات التي تعود بالخير على شعبيهما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى