المغرب العربي

السراج يعلق مهام وزير داخلية الوفاق فتحي باشا آغا ويعين غيره


قامت حكومة الوفاق في طرابلس بالإعلان يوم أمس الجمعة عن تعليق مهام وزير داخليتها فتحي باشا آغا، والتحقيق معه بخصوص الاحتجاجات المتواصلة في طرابلس منذ أيام ضد ما يسمى بحكومة فايز السراج.

وحسب ما أفادت به حكومة طرابلس فقد قامت بتكليف وكيل وزارة الداخلية خالد التيجاني حتى يقوم بتسيير مهام الوزارة، وذلك خلفا لفتحي باشا آغا، وعند إعلان تعليق مهام باشا آغا، عرفت شوارع طرابلس احتفالات لميليشيات بإقالة وزير الداخلية.

هذا ولليوم السادس على التوالي، قام محتجون من ضمنهم نساء ورجال بالتوجه إلى وسط طرابلس عبر أماكن متفرقة منددين بذلك بحكومة الوفاق، فيما قامت الميليشيات الموالية للسراج بقطع منافذ العاصمة الليبية الرئيسية وأقامت فيها نقاط تفتيش صارمة.

وذكرت من جهتها مصادر لسكاي نيوز عربية توجه عربات مسلحة من مصراته في اتجاه طرابلس بغرض دعم ميليشيات النواصي ومثيلاتها، في حين وجهت الميليشيات تهديدات للمتظاهرين بالقتل بدون رحمة إذا ما استمروا في التظاهر.

ومن جانبه، أكد المتحدث باسم حراك همة شباب الثالث والعشرين من أغسطس أحمد أبوعرقوب، في مقابلة له مع سكاي نيوز عربية، ما تعرض له المتظاهرون في طرابلس من قمع من طرف ميليشيات تابعة لحكومة الوفاق ومرتزقة أجانب، فيما وجه الناشط الليبي الاتهام لوزير الداخلية فتحي باش آغا بتمويل الميليشيات حتى تقمع الاحتجاجات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى