سياسة

لقاءات ومباحثات دبلوماسية إماراتية نشطة في نيويورك


لقاءات ومباحثات يواصل الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير خارجية دولة الإمارات عقدها بنيويورك، في مباحثات تعكس حراكا دبلوماسيا مكثفا.

واليوم السبت، التقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان عددا من وزراء خارجية الدول المشاركة في أعمال الدورة الـ 78 من الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، التقى جواو غوميز كرافينيو وزير خارجية البرتغال، وحاجة لحبيب وزيرة الشؤون الخارجية والأوروبية والتجارة الخارجية والمؤسسات الثقافية الاتحادية بمملكة بلجيكا.

كما التقى توبياس بيلستروم وزير خارجية مملكة السويد، وروجيليو مايتا وزير خارجية بوليفيا. وكاثرين كولونا وزيرة أوروبا والشؤون الخارجية في جمهورية فرنسا. وأوليفيا روامبا وزيرة الخارجية والتعاون الإقليمي والبوركينيين بالخارج في بوركينا فاسو.

والتقى جيجي اودونجو وزير الشؤون الخارجية في أوغندا. ودينيس مونكادا وزير خارجية نيكاراغوا. ودمقي مكونن نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الإثيوبي. وكانديا كاميسوكو كامار وزيرة الدولة ووزيرة الخارجية والتكامل الأفريقي والمغتربين في كوت ديفوار.

وخلال اجتماعاته، بحث الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان عددا من القضايا المدرجة على جدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة. ومنها التنمية المستدامة وتغير المناخ.

وتعرف الوزراء على استعدادات دولة الإمارات لاستضافة النسخة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ “COP 28″ المقرر في نوفمبر/ تشرين ثاني وديسمبر/ كانون أول المقبلين في مدينة إكسبو دبي.

وأكدوا جدارة دولة الإمارات في قيادة العمل المناخي العالمي في ظل جهودها ومبادراتها العالمية الرائدة والمبتكرة في هذا الملف وعلى صعيد تبني حلول الطاقة المتجددة والنظيفة.

كما ناقش الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان مع الوزراء عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. وتبادلوا وجهات النظر بشأنها. وبحثوا التعاون المشترك في إطار المنظمات الدولية.

وأكد حرص دولة الإمارات على استثمار جميع الفرص المتاحة لتعزيز التعاون الدولي .والعمل متعدد الأطراف لتحقيق التنمية الشاملة .والمستدامة في المجتمعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى