الخليج العربيالشرق الأوسطمجتمع

لمواجهة كورونا.. شحنة مساعدات ثانية من الإمارات للسودان

 

في إطار جهودها لدعم الدول في الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، أرسلت دولة الإمارات العربية المتحدة، الجمعة، شحنة مساعدات ثانية إلى السودان تحتوي على 11 طناً من الإمدادات الطبية، سيستفيد منها أكثر من 11 ألفاً من العاملين في مجال الرعاية الصحية.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) عن حمد محمد حميد الجنيبي، سفير الإمارات لدى جمهورية السودان، تقف دولة الإمارات إلى جانب السودان في مواجهة أحد التحديات العالمية الأكثر إلحاحاً على الصحة والأمن، ومع إيصال المساعدات اليوم، فإنّ هدفنا هو أن يكون العاملون في مجال الرعاية الصحية في الخطوط الأمامية في السودان مجهزين بشكل أفضل لمكافحة الوباء والتغلب على هذه الأزمة.

وفي 22 أبريل الماضي، أرسلت الإمارات الشحنة الأولى إلى السودان تضم 7 أطنان من الإمدادات الطبية لمساعدة نحو 7 آلاف من العاملين في مجال الرعاية الصحية.

وكان سفير جمهورية السودان لدى الإمارات، محمد أمين عبدالله الكارب، أشاد آنذاك بالمساعدات الطبية والإنسانية التي قدمتها دولة الإمارات لبلاده، معتبراً هذه المبادرة دليلاً على ريادة الإمارات في العمل الإنساني وسعيها المستمر لتقديم العون للمحتاجين في جميع دول العالم.

وقال إننا نستقبل بكل العرفان والامتنان المساعدات الإماراتية الطبية لمكافحة جائحة كورونا التي ستسهم بشكل كبير في مكافحة انتشار الفيروس في السودان.

يذكر أنّ دولة الإمارات قدمت حتى اليوم أكثر من 668 طناً من المساعدات لأكثر من 58 دولة، استفاد منها نحو 668 ألفاً من العاملين في مجال الرعاية الصحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى