سياسة

مباحثات عبدالله بن زايد ووزيرة خارجية بريطانيا لتعزيز العلاقات


ناقش الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، مع وزيرة خارجية بريطانيا سبل تعزيز التعاون بين البلدين.

جاء ذلك خلال لقاء الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان مع ليز تروس وزيرة خارجية بريطانيا، في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى المملكة المتحدة.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وليز تروس، حرص البلدين الصديقين وقيادتهما على تطوير مجالات التعاون المشترك وتعزيز شراكتهما التنموية، خاصة في أعقاب الزيارة الأخيرة للشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، إلى المملكة المتحدة ولقائه بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني، والإعلان عن إقامة شراكة جديدة وطموحة بين البلدين من أجل المستقبل. 

وبحث الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أيضا وليز تروس، الأوضاع في المنطقة ومجمل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان عمق علاقات الصداقة التاريخية بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة، مشيرا إلى أن “الشراكة من أجل المستقبل” بين البلدين الصديقين تخلق فرصا واعدة للتعاون المشترك وتسهم في تحقيق الازدهار المستدام وتعزيز السلم والأمن الدوليين.

وفي سياق متصل، التقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، ساجد جاويد وزير الصحة البريطاني، في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى المملكة المتحدة. 

وبحسب وكالة أنباء الإمارات، فقد أكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان الحرص على تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في القطاع الصحي وتبادل الخبرات والتجارب العلمية في هذا المجال، مشيرا إلى أهمية استثمار التحديات التي فرضتها جائحة “كوفيد-19” وتحويلها إلى فرص تسهم في دعم الجهود الدولية المبذولة لتعزيز منظومة الصحة العالمية. 

والتقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي بناظم الزهاوي وزير التعليم البريطاني، حيث جرى بحث العلاقات التاريخية والتعاون المشترك بين البلدين خاصة في مجالات التربية والتعليم. 

وأكد حرص دولة الإمارات على تعزيز أوجه التعاون المشترك مع بريطانيا في المجالات كافة ومنها القطاع التعليمي خاصة مع وجود عدد من الطلبة الإماراتيين الدارسين في الجامعات البريطانية وعدد من الطلبة البريطانيين الدارسين في الجامعات داخل الدولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى