الشرق الأوسط

محلل يمني يكشف أزمات ومعاناة الشعب تحت حكم الإخوان


تعيش مدينة تعز اليمنية فترة صعبة من محاصرة ميليشيات الحوثي والإخوان، وتدهور الأوضاع الإنسانية والاقتصادية، فجماعة الإخوان تسيطر على قلب المدينة. فيما تخضع الضفة الشرقية للحوثيين، وفي ظل ذلك يعيش المدنيين ظروفًا قاسية.

سرقة الممتلكات

وكشفت وسائل إعلام يمنية عن جماعة الإخوان تقوم بسرقة الممتلكات العامة حتى الحدائق، واقتحام المقار الحكومية، ونهب أدوية مهربة قبل إتلافها. وتوسعت الفوضى في شوارع وأزقة مدينة تعز المحاصرة حوثيًا منذ سنوات.

وكشف تقرير لشبكة رؤية الإخبارية، عن تصاعد نفوذ العصابات المسلحة لمليشيا الإخوان في تعز، خلال الفترة الماضية. وسط تورطها في أعمال تصفية للمناهضين لسياسة مليشيا الإخوان الإرهابية. ونهب الأملاك العامة والخاصة.

وقامت الجماعة في الفترة الماضية، بسرقة محطات الكهرباء وشبكات الجوال وبيع شبكات توليد الطاقة الكهربائية. فضلا عن عمليات السلب والنهب والجبايات التي تفرضها عنوة.

وتواصل جماعة الإخوان ممارسة انتهاكات واسعة في تعز، في آخر انتهاكاتها قامت الجماعة بالقيام بالعديد من الاعتقالات التعسفية دون وجه حق. واستهدفت المواطنين وبعض السياسيين وشخصيات اجتماعية بتهم كيدية.

جرائم وانتهاكات

وقال المحلل السياسي اليمني، منصور سعيدي: إن جماعة الإخوان والحوثي منذ اليوم الأول الذي حدث فيه، وهم يتاجرون في تلك الحرب. للدرجة التي جعلتهم ينهبون جميع مناحي الحياة. وكانت تعز لها نصيب من تلك الجرائم والانتهاكات. المنازل والأراضي والمحال التجارية مباحة لهم.

وأكد السعيدي – في تصريح خاص-، أن الأفظع من ذلك هو تشكيل مافيا متخصصة في تجارة وبيع الإغاثات والمعونات الخارجية. فضلًا عن تهريب السلاح، ونهب موارد الدولة. وكذلك فتح محلات صرافة والجامعات والمدارس.

وأضاف المحلل السياسي، أن حالة الفوضى التي تعيشها تعز حاليًا، هي نتاج طبيعي لسلطة الإخوان والحوثي. ففي الفترة الأخيرة تشكلت عصابات متخصصة في بسط سيطرتها على الأراضي ومنازل المغتربين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى