الخليج العربي

محمد بن زايد يتسلم جائزة «الشخصية الإنسانية العالمية


تقديرا لدوره الفاعل في مجال العمل الإنساني الدولي الذي يمتد على مدى عقود من العطاء، تسلم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، الثلاثاء، جائزة “الشخصية الإنسانية العالمية”، التي منحها له برلمان البحر الأبيض المتوسط.

جاء ذلك خلال استقبال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لوفد برلمان البحر الأبيض المتوسط، في مجلس قصر البحر في أبوظبي، حيث عبر عن تقديره لاختياره “الشخصية الإنسانية العالمية”.

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أن “النهج الإنساني نهج ثابت في سياسة دولة الإمارات منذ عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان”.

وأضاف أنه “ينطلق من إيمان بضرورة التضامن بين البشر ومد يد العون إلى المحتاجين للمساعدة في كل مكان كونه التزاما إنسانيا راسخا للدولة”.

وتابع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أن “دولة الإمارات ستواصل سياستها الإنسانية بالتعاون مع شركائها في العالم من أجل تخفيف المعاناة خاصة في مناطق الكوارث والأزمات، ودعم التنمية ومواجهة الأمراض بما يسهم في تغيير حياة الناس إلى الأفضل”.

من جانبه أشاد وفد برلمان البحر الأبيض المتوسط بالمبادرات الإنسانية للشيخ محمد بن زايد آل نهيان على المستويين الإقليمي والعالمي والدور المؤثر الذي يقوم به في هذا المجال.

وأكد الوفد أن اختيار الشيخ محمد بن زايد آل نهيان “الشخصية الإنسانية العالمية” جاء نتيجة سجل إنساني ثري وممتد وصل أثره الإيجابي إلى مختلف مناطق العالم.

وعبر الوفد عن تقديره للمبادرة الإنسانية التي أطلقها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مؤخرا “إرث زايد الإنساني” التي خصصت 20 مليار درهم للقضايا الإنسانية في أكثر المناطق احتياجاً في العالم وما تمثله من حرص على تواصل العمل من أجل الإنسان خاصة في المناطق الأكثر حاجة إلى المساعدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى