سياسة

مخططات النهضة التونسية ضد الدولة… بعد قرار إعادة صياغة دستور جديد


تستمر حركة النهضة الإرهابية في السعي إلى فرض مخططاتها بعد قرار الرئيس التونسي قيس سعيد تكليف لجنة استشارية بصياغة مشروع دستور جديد لتونس لتأسيس “جمهورية جديدة”، وذلك لإفشال تلك الخطوة لاستقرار تونس.

مخططات الإخوان

وجاء ذلك ضمن المخططات الإخوانية لإفشال أي تحركات تقودها الدولة التونسية لإفشال استقرار وبناء تونس. وذلك في محاولة منهم إلى هدم وتعطيل أي قرارات تتخذها الدولة التونسية لاستكمال بناء مؤسساتها. وذلك بعد حل البرلمان الذي كانت تسيطر عليه حركة النهضة الإخوانية بعد قرارات الرئيس التونسي في يونيو الماضي.

مطامع حركة النهضة

تقول الدكتورة بدرة قعلول، رئيس المركز الوطني للدراسات الإستراتيجية في تونس، إن حركة النهضة الإخوانية لها مطامع وأهداف تريدها وذلك من خلال تعطيل والتشويش حول أي قرارات يصدرها الرئيس قيس سعيد من أجل التشكيك في قراره والتحريض ضد الدولة التونسية.

وأضافت المحلل السياسية التونسية : أن حركة النهضة الإخوانية لا يعنيها أمور البلاد في شيء. هي فقط تسعى للتحريض والإرهاب ضد السلطة في تونس من أجل إثارة المواطنين ضد الدولة ورئيسهم.

وتابعت قعلول: إن الشعب التونسي أصبح لا يثق في هذه الحركة الإرهابية. ولا أي من دعواتهم وتحريضهم ضد الدولة. فمطالب إعادة صياغة الدستور في تونس هي مطالب الشعب التونسي في الأساس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى