سياسة

ملك المغرب يأمر بإعلان الحداد الرسمي 3 أيام وتنكيس الأعلام الوطنية


قام العاهل المغربي الملك محمد السادس بإصدار أمر بإعلان الحداد الرسمي بالمملكة لمدة ثلاثة أيام ابتداء من يومه الجمعة 13 ماي 2022. وتنكيس الأعلام الوطنية على المباني الحكومية والإدارات والأماكن العمومية. وكذا بسفارات وقنصليات المغرب بالخارج.

وهذا نص بلاغ الديوان الملكي:

 

على إثر النبأ المحزن لوفاة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، أجرى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله اتصالا هاتفيا مع أخيه صاحب السمو الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وجاء في هذا الاتصال، قام الملك محمد السادس باسم المغرب، ملكا وحكومة وشعبا، التعبير لسمو ولي العهد، ومن خلاله لأسرته الأميرية الجليلة وللشعب الإماراتي الشقيق. أحر تعازيه وأصدق مشاعر مواساته في هذا الرزء الفادح، في فقدان قائد عربي شهم وأصيل. ربطته بالمغرب أواصر وطيدة من الأخوة والتقدير.

وأصدر العاهل المغربي بهذه المناسبة الأليمة أمره بإعلان الحداد الرسمي بالمملكة لمدة ثلاثة أيام ابتداء من يومه الجمعة 13 ماي 2022. وتنكيس الأعلام الوطنية على المباني الحكومية والإدارات والأماكن العمومية، وكذا بسفارات وقنصليات المغرب بالخارج.

وإن المملكة المغربية إذ تشاطر الأسرة الأميرية الجليلة والشعب الإماراتي الشقيق أحزانهم في هذا المصاب الجلل، الذي لا راد لقضاء الله فيه. لتدعو الله تعالى أن يلهمهم جميعا جميل الصبر وحسن العزاء. وأن يتغمد الفقيد المبرور برحمته ورضوانه ويسكنه فسيح جنانه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى