الخليج العربي

منتدى أبوظبي.. رؤية السلم واقع ملموس


أكد محمد بن عبد الكريم العيسى، عضو هيئة كبار العلماء بالسعودية والأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، على أهمية السلم والسلام.

أتى ذلك في كلمة له بالملتقى الـ9 لمنتدى أبوظبي للسلم، الذي انطلقت أعماله، اليوم الثلاثاء. تحت عنوان: “عولمة الحرب وعالمية السلام.. المقتضيات والشراكات”، بحضور 500 شخصية، ومشاركين آخرين من أنحاء حول العالم.

وصرح العيسى إن “السنة المطهرة جاءت بالثناء على السلام”. مضيفا “السلم و السلام هما من أكثر الكلمات حضورا في حياة المسلم يوميا”.

وفيما شدد الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي على “حاجة العالم  لأن يرى السلم واقعا وفعلا ملموسا”. لفت إلى أن صناع السلام لا يكتفون بالشعارات والكلام وإنما يعملون كأدوات فاعلة من أجل تحقيق السلام.

وعن عنوان المنتدى، اعتبر  أنه “عندما نتحدث عن عولمة الحرب فإننا نعني بذلك عولمة الشر”.

Peut être une image de ‎2 personnes et ‎texte qui dit ’‎الملتقى الو لمنتدى أبوظبي للسلم عولمة الحرب وعالمية السلام المقتضيات والشراكات أيام ،8 و01 نوفمبر برئاسة الشيخ عبدالله بن بيه رئيس مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي تحت رعاية الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات يشارك في الملتقى 60 دولة حول العالم حوالي 500 مشارك من القيادات الدينية والخبراء والمفكرين منظمة دولية رائدة في مجال تعزيز السلم وصناعة السلام 30 يناقشون التحديات الحيوية للسلم العالمي في ظل أزمة النظام الدولي دور الشباب والمرأة في تحقيق السلم العالمي عالمية السلام في مواجهة عولمة الحرب ثم دور القيادات الدينية في تحقيق السلم العالمي‎’‎‎

والمنتدى الذي ينعقد تحت رعاية الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات، وبرئاسة الشيخ عبدالله بن بيه. رئيس “مجلس الإمارات للافتاء الشرعي”، رئيس منتدى أبوظبي للسلم، تتواصل أعماله على مدار ثلاثة أيام.

أجندة حافلة يزخر بها المنتدى تلتقي عند تعزيز السلام في العالم. وكيفية مواجهة الحروب التي تفني البشرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى