حصري

من بيهم عناصر إخوانية.. التحقيق مع شخصيات إعلامية وسياسية في قضية تآمر على أمن تونس



تولت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس فتح بحث تحقيقي ضد خمس وعشرين شخصية. من بينهم إعلاميون بارزون ومسؤولون سابقون وسياسيون ونقابيون أمنيون وإطارات أمنية سابقة ووجوه تلفزية معروفة وشخصية أجنبية. بحسب ما أوردت مواقع إعلامية تونسية.

وأصدر القضاء التونسي بطاقات إيداع بالسجن في حق 4 متهمين ممن شملتهم القضية المتعلقة بالتآمر على أمن الدولة الداخلي.

وذكرت مصادر أن القضية تتعلق بتسهيلات مالية وإدارية غير قانونية استفادت منها شركة مختصة في الرهانات الرياضية تنشط في تونس. وذلك ما يفسر وجود اسم أجنبي ضمن المشمولين بالتحقيق وفق المصادر.

بتهمة التآمر ضد تونس وفق وثيقة مسربة
بتهمة التآمر ضد تونس وفق وثيقة مسربة

ومن بين الأسماء المشمولة في الوثيقة، بحسب المصادر، وزير الاستثمار الدولي في حكومة يوسف الشاهد، الفاضل عبدالكافي. ووزير المالية في عهد حكومة مهدي جمعة، حكيم بن حمودة، والإعلامية مايا القصوري مقدمة البرامج السياسية ملاك البكاري. والفنانة سوسن معالج، والمستشارة المستقيلة للرئيس قيس سعيد، نادية عكاشة، والمستشار السابق لرئيس الحكومة الأسبق يوسف الشاهد، مفدي المسدي.

وقرر قاضي التحقيق حظر السفر على جميع المتهمين في انتظار تواصل التحقيقات والاستنطاقات في ملف القضية.

وفي وقت سابق أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس بفتح بحث تحقيقي ضد أكثر من 20 شخصا، من بينهم إعلاميون بارزون ومسؤولون سابقون وسياسيون ونقابيون ومسؤولون أمنيون.

وحسب المعطيات المتوفرة فإن التحقيق يتعلق بـ: جرائم تكوين وفاق بغاية الاعتداء على الأملاك والأشخاص، والتآمر على أمن الدولة الداخلي، وربط اتصالات مع أعوان دولة أجنبية الغرض منها الإضرار بحالة البلاد التونسية من الناحية الدبلوماسية، والتدليس ومسك واستعمال مدلس وارتكاب فعل موحش في حق رئيس الدولة.

زر الذهاب إلى الأعلى