سياسة

نتنياهو يكشف عن عمليات عسكرية على ثلاث جبهات


اعتراف نادر قدمه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ضمنيا بالمسؤولية عن عمليتي اغتيال إسماعيل هنية وفؤاد شكر بالإضافة إلى هجمات في العراق.

وقال نتنياهو في كلمة متلفزة مساء اليوم الأربعاء: ” قواتنا نفذت عمليات دقيقة على 3 جبهات”، مضيفا ” وجهنا ضربات ساحقة لوكلاء إيران”.

وأمس اغتالت ضربة صاروخية بالضاحية الجنوبية بالعاصمة اللبنانية بيروت القيادي البارز بحزب الله فؤاد شكر، كما طالت ضربات قاعدة لقوات الحشد الشعبي بالعراق، المدعومة من إيران، وفجرا اغتيل إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية داخل مقر إقامته بالعاصمة الإيرانية طهران.

وعادة لا تؤكد إسرائيل أو تنفي الأنباء عن عملياتها السريّة في الخارج.

وقال نتنياهو في كلمته” منذ بداية الحرب، أوضحت أن هذه حرب وجود ضد حبل المشنقة الذي تسعى إيران إلى تشديده حول أعناقنا. لقد ذكرت 3 أذرع رئيسية: حماس وحزب الله والحوثيين، ووجهنا ضربات ساحقة لكل منهم”.

وأضاف “هاجمنا محمد الضيف، وقبل حوالي أسبوعين هاجمنا الحوثيين، وبالأمس هاجمنا رئيس أركان حزب الله“.

وتابع قائلا “أود أن أعرب عن تقديري العميق للجيش الإسرائيلي والشاباك على تنفيذه الدقيق على ثلاث جبهات مختلفة”.

رئيس الوزراء الإسرائيلي قال “في الهجوم، قضينا على نائب نصر الله، الذي كان مسؤولا بشكل مباشر عن قتل الأطفال في مجدل شمس. كان مسؤولا عن الهجوم المستمر على سكان الشمال خلال 9 أشهر من الحرب”.

وأضاف “من البداية وحربنا ضد إيران.. نواجه حربًا وجودية ونشن ضربات قاضية ضد أعدائنا”، وتابع حديثه “كل من يمس إسرائيل مصيره الموت وجاهزون لأي سيناريو.. وسنكبد كل من يهاجمنا ثمنًا باهظًا”.

وخاطب نتنياهو مواطنيه قائلا “تنتظرنا أيام صعبة. منذ الهجوم الذي وقع في بيروت، كانت هناك تهديدات من جميع الأطراف.. نحن مستعدون لأي سيناريو وسنواجه أي تهديد.. تم فرض ثمن باهظ للغاية للهجوم من أي ساحة.. بالفعل في الأيام الأولى من الحرب، قلت إن الأمر سيستغرق وقتا ويتطلب الصبر”.

وأكد نتنياهو دعمه لاستمرار الحرب قائلا “لم أستسلم لأصوات إنهاء الحرب، لو استسلمت لما قضينا على كبار قادة حماس، واستولينا على محور فيلادلفيا ولم نكن لنهيئ الظروف التي تقربنا من الخطوط العريضة التي تعيد المختطفين وتتيح لنا تحقيق جميع أهداف الحرب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى