سياسة

نزاع السيطرة في تعز: الإخوان في مواجهة السلطات الشرعية


ناشد سياسيون وحقوقيون وناشطون رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، ومحافظ محافظة تعز نبيل شمسان، بالتدخل الفوري لإعادة منزل أحد المواطنين في منطقة الروضة بمدينة تعز. تحتله جماعات مسلحة تابعة للواء (170) دفاع جوي التابع لحزب (الإصلاح). “ذراع الإخوان المسلمين في اليمن“، على الرغم من التوجيهات الصريحة من محافظ تعز بضبط المتهمين وإحالتهم إلى القضاء.

وأعربوا في بيان، نقله موقع (المنتصف نت)، عن قلقهم من تصاعد تحدي العصابات المسلحة للسلطات الشرعية. مطالبين بإنهاء هذا الوضع وإعادة الحق إلى صاحبه.

يأتي ذلك بعد أيام قليلة من توجيهات رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي لمسؤولي محافظة تعز المدنية والعسكرية بإخلاء منازل المواطنين ومؤسسات الدولة التي تتخذها ميليشيا حزب (الإصلاح) في تعز مقرات لها. ممّا يعزز أهمية التحرك السريع لتنفيذ تلك التوجيهات، وإعادة الأمور إلى نصابها.

هذا، وسخِر ناشطون من تكليف الدكتور رشاد العليمي لعلي المعمري بالإشراف على استعادة المؤسسات والمنازل التي تحتلها قيادات إصلاحية تتبع محور تعز، إلى جانب تصحيح الأوضاع والاختلالات بحسب المدة الرئاسية المحددة بـ (6) أشهر.

وأشار نشطاء إلى أنّ كل مؤسسات الدولة والمنازل تمّ احتلالها أيام المعمري. عندما كان يتولى منصب محافظ محافظة تعز، حين ساعد على تمكين الإخوان من احتلال المؤسسات والمنازل.

وقد نوّهوا أنّ (6) الأشهر سوف تمضي. وسيبقى قُطّاع الطرق والفاسدون في مناصبهم، وستبقى مراضاة الإخوان وزبانيتهم، على حساب القوى الوطنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى