سياسة

نيوزويك: استهداف مستودعات النفط الروسية من قبل أوكرانيا ينذر بكارثة كبرى


شنّت أوكرانيا ضربة أخرى بطائرة بدون طيار على مستودع نفط محترق بالفعل منذ ستة أيام في منطقة روستوف الروسية، ويخشى الروس أن يصل الحريق إلى خزانات الكيروسين القريبة، مما قد يؤدي إلى انفجار أكبر بكثير، حسبما نشرت مجلة “نيوزويك” الأمريكية.

انفجار ضخم

وبحسب المجلة الأمريكية، فقد استيقظ السكان المحليون على أصوات انفجارات قوية في مستودع النفط، حيث قال أحد السكان: “كان الصوت عاليًا للغاية، استيقظت من الانفجار، أضاءت النيران مدينة بروليتارسك”.

وتعرض مستودع النفط بروليتارسك في منطقة روستوف الروسية لهجوم بطائرة بدون طيار أوكرانية قبل ستة أيام، وعمل أكثر من 500 رجل إطفاء على إخماد الحريق. 

وذكرت وكالة رويترز أن الكهنة الأرثوذكس الروس زاروا المكان، وباركوا معدات الإطفاء.

وتُظهر مقاطع الفيديو المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي أعمدة ضخمة من الدخان الأسود تتصاعد في السماء فوق مستودع النفط.

انفجار غير مسبوق

واتهمت قناة SHOT Telegram المؤيدة للكرملين أوكرانيا بمحاولة نشر الحريق إلى خزانات الكيروسين القريبة، “وهو ما قد يزيد بشكل كبير من مساحة الحريق”.

وقالت القناة عن هجمات الطائرات بدون طيار التي تم الإبلاغ عنها هذا الصباح: “في الوقت الحالي، لم تصل النيران إلى خزانات الكيروسين. لا توجد معلومات رسمية عن الحادث”.

وقالت قناة Crimean Wind Telegram: “هناك تهديد بانفجار غير مسبوق في مستودع نفط بالقرب من روستوف – تقترب النيران من خزانات الكيروسين – جميع المسؤولين الروس صامتون”.

كتب أنطون جيراشتشينكو، المستشار السابق لوزير الداخلية الأوكراني، على موقع X، المعروف سابقًا باسم تويتر: “إذا وصلت النيران إلى خزانات الكيروسين، فستجعل الوضع أسوأ”.

وأضاف: “بدأ الحريق في مستودع النفط في 18 أغسطس، بعد هجوم بطائرة بدون طيار، واستخدمت روسيا قطارات الإطفاء والكهنة المصلين لإخماده”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى