سياسة

هذا ما فعلته جماعة الإخوان في 28 يناير 2011


في الذكرى الـ (13) لثورة 25 يناير 2011، خصص الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج “على مسؤوليتي”، المذاع عبر قناة (صدى البلد) مساء الأحد، فقرة للحديث عن أحداث يوم 28 كانون الثاني (يناير) 2011، وقال: إنّ بعض الأشخاص تم تدريبهم في الخارج لتخريب مصر، مضيفاً أنّ البلد “ولعت” في ذلك اليوم، وأنّ جماعة الإخوان المصنفة إرهابية في عدد من الدول أضرمت النار في كل مصر.

وأضاف أحمد موسى أنّ جماعة الإخوان اقتحمت السجون، وحرقت مؤسسات الدولة في 28 كانون الثاني (يناير) 2011، ووجهت دعوات لنشر الفوضى، وقتلت المصريين في الشوارع، وقد استفادت الجماعة وأعوانها من نشر الفوضى والتخريب.

في السياق نفسه، أشار الإعلامي إلى أنّ جماعة الإخوان بثت الرعب بين المواطنين في 2011. مؤكداً أنّ رجال القوات المسلحة. والشرطة ضحوا بأرواحهم لمواجهة الإرهاب.

يُذكر أنّ جماعة الإخوان سعت لاستغلال أحداث 25 كانون الثاني (يناير) للانقضاض على الحكم. والسيطرة عليه، مستغلة الشباب الذين نزلوا في تحقيق هذه الأهداف. ومارست الخديعة ضد المصريين للتمكن من السلطة.

هذا، ويوجد عدد كبير من قيادات الجماعة بالسجون المصرية بموجب أحكام قضائية. بعد “إدانتهم بارتكاب أعمال عنف، والتحريض على القتل”. وهناك آخرون هاربون في الخارج ومطلوبون للقضاء المصري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى