سياسة

هل تتجه قطر لبيع نادي باريس سان جيرمان؟


كشفت تقارير إسبانية أن قطر تنوي بيع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي الذي يترأسه ناصر الخليفي، وذلك بعد انتهاء بطولة كأس العالم 2022 التي ستقام في قطر. إذ قالت صحيفة “ليكيب” الفرنسية: إن سعر بيع باريس سان جيرمان قد يصل لمليار و120 مليون يورو.

هل تتجه قطر لبيع النادي

مضيفة: أن خروج باريس سان جيرمان من دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد أطلق عاصفة ستؤثر على إدارة النادي والتي اقتربت من بيع النادي.

كما تحدث الصحفي الإسباني إيدو أجيري، عبر برنامج “إل تشيرينجيتو”، أن الخليفي سيغادر بعد كأس العالم، ليصبح النادي العاصمي تحت إدارة جديدة وبالتالي سيجري بيعه.

وأشار البرنامج أن ناصر الخليفي رئيس النادي ومالك مجموعة قنوات “بي إن سبورتس” سيكون خارج باريس سان جيرمان بعد نهاية بطولة كأس العالم.

كما أن مجموعة جديدة ستدير النادي، كما أن كيليان مبابي سيرحل بشكل مؤكد عن نادي باريس سان جيرمان للانتقال لـ”ريال مدريد الإسباني” بنهاية عقده في نهاية هذا الموسم.

واعتبر التقرير الإسباني أن عدم تجديد عقد مبابي يُعتبر إخفاقًا وفشلًا لنادي باريس سان جيرمان وقطر.

وجاء هذا في ظل فشل النادي في تجديد عقد نجمه كيليان مبابي، وإخفاقه في الوصول لحلم التتويج بدوري أبطال أوروبا. فضلا عن كشف الخليفي الأسبوع الماضي وجود أشخاص مهتمين بالاستحواذ على النادي للأعوام المقبلة.

والجدير بالذكر أن جهاز قطر للاستثمار قد اشترى نادي باريس سان جيرمان عام 2011. وخلال العشرة أعوام الأخيرة، تم استثمار أكثر من 2 مليار يورو في النادي.

وخسر باريس سان جيرمان الفرنسي في بداية الشهر الماضي، بثلاثية مقابل هدف أمام مضيفه ريال مدريد، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب سانتيجو بيرنابيو، في إطار منافسات إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وقد قرر نادي ريال مدريد فضح بلطجة الخليفي، بالصور والفيديو التي تعد أدلة على تصرفه المشين. إذ تهجم رئيس نادي باريس سان جيرمان، على حكام مباراة فريقه ضد ريال مدريد، عقب نهاية اللقاء، بأن نزل إلى الطريق المؤدي إليها، وهو غاضب ويصيح متلفظا بألفاظ نابية، بصحبة ليوناردو، المدير الرياضي.

وذكرت إذاعة “كادينا كوبي” الإسبانية أن الشرطة تدخلت في نهاية الأمر، بسبب عدم السيطرة على ناصر الخليفي ومهاجمته واستهدافه الحكام بطريقة سوقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى