أمريكا

واشنطن تشيد بالدعم الإنساني المقدم من الإمارات لأهالي غزة


إشادة أمريكية بالدعم الإنساني المُقدم من دولة الإمارات لدعم سكان قطاع غزة.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بين الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الإماراتي .وأنتوني بلينكن وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية.

ووفق بيان للخارجية الأمريكية فإن الاتصال تناول «الجهود الدبلوماسية لتحقيق وقف إطلاق النار في غزة. ما يتيح إطلاق سراح الرهائن ويسهّل زيادة واستدامة مستويات المساعدة الإنسانية في غزة”.

وأكد بلينكن “التزام الولايات المتحدة بالتوصل إلى اتفاق”. مشددا على “أهمية منع تصاعد الصراع”.

وأعرب عن تقديره للدعم الإنساني الكبير الذي تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة لسكان غزة، بما في ذلك إجلاء 148 فلسطينياً. هذا الأسبوع كانوا في حاجة ماسة إلى العلاج الطبي.

ووفق وكالة أنباء الإمارات فإن الجانبين ناقشا أيضا “التطورات الخطيرة في منطقة الشرق الأوسط، وسبل وقف كافة أشكال التصعيد. وتعزيز المساعي المبذولة للتوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار في قطاع غزة”.

كما أكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان “أهمية تكثيف جهود المجتمع الدولي لتعزيز الاستجابة الإنسانية للأزمة المتفاقمة في قطاع غزة وحماية أرواح المدنيين كافة”.

إضافة إلى “ضرورة إنهاء التطرف والتوتر والعنف المتصاعد في المنطقة. الذي يهدد الأمن والسلم الإقليميين والدوليين. والعمل بوتيرة متسارعة لتخفيف المعاناة الإنسانية للمدنيين في قطاع غزة”.

وتناول الاتصال الهاتفي تطورات الأوضاع في السودان وتداعياتها الإنسانية.

دعم لا ينضب

ولا تتوقف جهود دولة الإمارات القياسية دعما لأهل غزة. كان أحدثها تنفيذ أكبر عملية إجلاء طبي، بعد أيام من وصول أكبر سفينة مساعدات.

جهود تتواصل على مختلف الأصعدة السياسية والدبلوماسية والإنسانية. عبر مبادرات متتالية تربُت بها دولة الإمارات وقيادتها على قلوب أهل غزة. وتحاول عبرها مداواة جروحهم وتخفيف آلامهم في القطاع الذي يئن تحت قصف إسرائيلي متواصل منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ورسمت الإمارات عبر تلك المبادرات ملحمة إغاثية إنسانية. قادها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات. وجعلت البلاد في صدارة دول العالم الداعمة لأهل غزة بشكل خاص والعمل الإنساني بشكل عام، في مسار توثقه الحقائق على أرض الواقع وتؤكده لغة الأرقام. التي تبرز جهود الإمارات القياسية في دعم القطاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى