سياسة

وصول الشيخ طحنون بن زايد إلى طهران


استقبل علي شامخاني الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن القومي يوم الاثنين الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، والوفد المرافق له، الذي جاء تلبية للدعوة الرسمية من نظيره الإيراني.

وعقدوا على أثرها جلسة مباحثات بمكتب الشمخاني، تناولت القضايا التي تهم البلدين بحسب ما أشارت إليه الوكالة الرسمية الإيرانية “إيرنا”.

وذكرت أيضا أن الشيخ طحنون بن زايد سيلتقي كبار المسؤولين الإيرانيين عقب انتهاء اجتماعه مع الأدميرال شمخاني، مضيفة أن “المباحثات سوف تركز على العلاقات الثنائية والتشاور حول آخر تطورات المنطقة”.

 قام، الدكتور أنور قرقاش المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات، أواخر الشهر الماضي بمحادثات مع نائب وزير الخارجية الإيراني علي باقري، الذي زار أبو ظبي.

أشارت “وام” وكالة الأنباء الإماراتية إلى أن اللقاء تناول -بحث العلاقات بين الإمارات وإيران، وتأكيد الجانبين على ضرورة تعزيزها على أساس حسن الجوار والاحترام المتبادل. وذلك في إطار المصالح المشتركة، والعمل على تحقيق المزيد من الاستقرار والازدهار في المنطقة، وتنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين الجارين.

وقد عالج اللقاء أيضا بحث التطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

هذا، وأجرى وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان نهاية الشهر الماضي أيضا اتصالا هاتفيا بنظيره الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، من اجل بحث العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك وسبل تطويرها وتعزيزها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين“. حيث وصف العلاقات الثنائية مع الإمارات بأنها “علاقات متنامية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى