المغرب العربي

برلماني تونسي: سعيد استجاب لنبض الشارع التونسي ولا خشية من الفوضى


قال النائب في البرلمان التونسي، منجي الرحوي، الخميس، إن القرارات التي اتخذها الرئيس قيس سعيّد، في الخامس والعشرين من يوليو الماضي، كانت استجابة لنبض الشارع، مؤكدا تأييده لتلك الإجراءات التي فعلت المادة الثمانين من الدستور، فجمدت البرلمان وأعفت الحكومة.

وجاء كلام الرحوي خلال استضافته في برنامج مواجهة على قناة سكاي نيوز عربية، الخميس.

وأكد خلال الحوار أنه لا خشية من حصول وضع مزعزع للاستقرار في البلاد، في ضوء الإجراءات التي جرى اتخاذها، موضحا أنه إقصاء حركة النهضة تم، حسب وصفه، بصورة ديموقراطية وسلمية.

ويرى النائب البرلماني التونسي أن الخشية من الفوضى في غير محلها، وما يبعث على هذا الاطمئنان هو القبول الشعبي لقرارات الرئيس سعيّد، مضيفا أن هناك حالة من الانتظارات الكبيرة لما سيصدر من إجراءات في تونس، بينما يطمح الناس إلى التغيير.

وأشار إلى الخيبة التي مني بها رئيس حركة النهضة، راشد الغنوشي، بعد صدور قرارات سعيد، وعدم السماح له بدخول البرلمان، موضحا أن الغنوشي دعا أنصاره إلى الالتحاق به، لكن دعوته لم تجد أي صدى.

وأشار إلى أن إخوان النهضة واصلوا دعوة أنصارهم وحلفائهم، في السادس والعشرين من يوليو، وذهبوا إلى حد إغداق الأموال، في مسعى للحصول على سند.

ونفى الرحوي ما يشيعه إخوان النهضة بشأن “انقلاب” عليهم، لأن الواقع هو أنهم أطيحوا سلميا ومدنيا، لأنهم ما زالوا يتمتعون بالحرية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى