سياسة

حزب الله يشيد بداعش… لماذا؟


أكد الأخوة في الإرهاب بين تنظيم داعش وحزب الله في بيان لها. أشاد التنظيم اللبناني بعملية “الخضيرة” في إسرائيل وبمنفذيها.

وفي البيان الذي صدر صباح الإثنين وصف حزب الله العملية الإرهابية التي أسفرت عن مقتل شرطيين وإصابة آخرين في مدينة الخضيرة في شمال إسرائيل، بعد ساعات من تبني تنظيم داعش للهجوم بـ”العملية النوعية”.

وتبنّى التنظيم الإرهابي عبر وكالة “أعماق” الدعائية التابعة له فجر الإثنين شنّ العملية عبر “هجوم انغماسي مزدوج” نفذه اثنان من عناصره. في أول تبنّ من نوعه داخل إسرائيل منذ عام 2017، وفق مراقبين.

بارك حزب الله في بيانه “العملية الاستشهادية النوعية”. معتبرا أنها “عملية القرار الفلسطيني المقاوم والمستقل”، حسب تعبير البيان.

وكتبت الإعلامية والكاتبة اللبنانية ماريا معلوف على تويتر تعليقا على ذلك : “الإرهاب هو واحد من داعش التي أعلنت مسؤوليتها رسمياً عن هجوم في مدينة الخضيرة. وما تقوم به حماس من عمليات إرهابية تطال مدنيين، إلى تفجيرات الحوثي وإرهاب حزب الله. موحدون ضد إرهابكم“.

وعلق مغرد آخر بالقول: “حزب الله، التنظيم الذي دخل سوريا للقضاء على داعش، والذي وصف زعيمه نصر الله داعش بـ”الكفرة”صذ ويقول قبل كل شيء إنه تنظيم إسرائيلي الصنع، يرحب بالهجوم في الخضيرة الذي تبنى تنظيم  داعش مسؤوليته عنه“.

أما الناشطة رزان نويران فعلقت: “الحدود الشمالية الشرقية: الحرس الثوري الإيراني وحزب الله وعناصر أخرى تابعة لهم. وداعش في صحراء البادية السورية الواسعة، وجنوبا في سيناء، وصحراء النقب، والتغلغل بالداخل.. أكيد حماس تبارك الإرهاب الإيراني. لأنه الهدف الأسمى، الفوضى والدماء في جميع دول الإقليم.. بأي طريقة“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى