سياسة

اليمن يستعيد ذكريات تحرير عدن من الحوثي بدعم إماراتي وسعودي


عبر مواقع التواصل الاجتماعي اليمنية تصدر وسم “#عدنتنتصرللمشروع_العربي”، لدعم المشروع العربي والإشادة بالتضحيات الإماراتية والسعودية لأجل اليمن وأبنائها، ووقف الأزمات والمعاناة الضخمة بها.

وحينما سيطر أبناء المقاومة والقوات الجنوبية وبدعم وإسناد التحالف العربي، ليشكلوا ملحمة تحرير سجلها التاريخ بأحرف من نور يتزامن يوم 27 أبريل، مع الذكرى السابعة لتحرير العاصمة عدن من ميليشيات الحوثي الموالية لإيران.

إشادات عديدة شهدها الوسم من مغردين جنوبيين بتحدي مدينة عدن للمشروع الفارسي الإجرامي ومواجهتها لميليشيا الحوثي كإحدى أدواته الإرهابية.

مؤكدين أن تضحيات الأشقاء بالقوات المسلحة الإماراتية بشجاعة ضد الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران، يمثل مصدر فخر لشعب الجنوب وكل شعوب الأمة العربية.

كما نوه المغردون الجنوبيون بالدعم الإماراتي والإسناد البالغ للقوات المسلحة الجنوبية. إذ اعتبروه بمثابة دين واجب على جميع الجنوبيين الوفاء به.

واعتبروا تحرير العاصمة عدن من الميليشيا الإرهابية انتصارا استثنائيا تصل مكاسبه إلى محيط الجنوب العربي لينعكس إيجابا على أمن منطقة العربية برمتها باعتبارها معركة ضد المشروع الإيراني البغيض.

وأكدوا أن التاريخ يشهد للعاصمة عدن بأنها أول عاصمة عربية تحت راية الجنوب العربي، تحطم أطماع الفرس وأحلامهم وتفشل مشاريعهم الإجرامية.

كما كتب المتحدث باسم القوات المسلحة الجنوبية المقدم محمد النقيب: “نتذكر بفخر وإكبار أولئك الشهداء الميامين الذين كتبوا بدمائهم الزكية عنوان الخلاص والتحرير.. نتذكر الدعم والإسناد السخيين من قِبل دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية”.

وأضاف: ‏”نتذكر بزهو كيف تنافس أبطال المقاومة الجنوبية وأبطال القوات الإماراتية في ماراثون الفداء والتضحية، وكيف تشاركنا معا صناعة البطولات والانتصارات الوطنية والقومية. لقد أثبتنا وبجدارة قدرتنا في القضاء على كل المؤامرات وبؤر الخطر والتهديد الذي يتعرض له بلدنا الجنوب وأمتنا العربية”.

كما شارك في الوسم الكاتب والسياسي الجنوبي هاني مسهور، مؤكدا أن العاصمة عدن انتصرت للمشروع العربي وحطمت أحلام الفرس في ملحمة سيخلدها التاريخ. وذلك في تغريدة له في الذكرى السابعة لتحرير العاصمة عدن من الحوثيين.

وكتب مسهور في تغريدة على موقع “تويتر”: “تتباهى عدن بأنها العاصمة العربية التي عند حدودها انكسرت إيران وانتصر العرب في يوم ملحمة خالدة خلود الدهر. في الذكرى السابعة لانطلاق عملية ‫#السهمالذهبي‬ نستذكر يوم المجد العظيم معاهدين الله والشهداء بالمضي ناحية الاستقلال الثاني.. : ‫#عدنتنتصرللمشروعالعربي”.

بينما كتب الصحفي صابر حليس: “تحل علينا الذكرى السابعة لتحرير العاصمة عدن بسواعد أبناء عدن والقوات المسلحة الجنوبية بمساندة الأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية. ويعتبر تحرير العاصمة عدن انتصاراً عربياً ضد المشروع الإيراني التوسعي في المنطقة”.

ونشر الناشط علي ناصر العولقي عبر صفحته: “سيكتب التاريخ بأن ‎عدن أول عاصمة عربية حطمت أطماع الفرس وأحلامهم وأفشلت مشاريعهم الإجرامية.. عدن حكاية شعب أسطوري”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى