سياسة

أعمال “بلطجة” حزب الله تثير الفوضى بانتخابات لبنان


لم تمرّ انتخابات لبنان بسلام، بعد ساعات قليلة على فتح أبواب الاقتراع، حيث بدأت عناصر حزب الله أعمال “بلطجة”، أثارت الفوضى.

واعتدى عناصر من “حزب الله” و”حركة أمل” على مندوبي ومناصري حزب “القوات اللبنانية”، بينما كانوا في خيمة انتخابية ببلدة كفرحونا في جزين بالجنوب.

وأظهرت مقاطع فيديو الشباب المعتدى عليهم وهم مضرجون بالدماء، ويشاهد في المقاطع الموثقة لعمليات الفوضى سيارات تحمل أعلام حزب الله. وعناصر بأيدهم هراوات لسوق مناهضيهم، وسط صراخ وتهديد.

كذلك أفادت “الوكالة الوطنية للإعلام” (رسمية) أن إشكالاً وقع أمام مستشفى الهراوي الحكومي في زحلة-المعلقة (البقاع) بين مجموعتين حزبيتين، ما أدى إلى وقوع عدد من الجرحى.

ووسط هذه الفوضى، أفادت وسائل إعلام لبنانية محلية بأن شبانا توجّهوا للرئيس ميشال عون بكلمات نابية، خلال حضوره إلى مكتب الاقتراع صباح اليوم، وقد تمّ توقيفهم، من قبل قوات الأمن.

وانطلقت صباح الأحد الانتخابات النيابية في لبنان، وسط آمال بانتخاب برلمان جديد، يؤيد إلى حدوث تغيير، يجنب البلاد الأزمات المتصاعدة.

وتجري الانتخابات وهي الأولى من نوعها منذ الانهيار الاقتصادي للبلاد، وسط اهتمام عربي وأجنبي ومراقبة من قبل الجامعة العربية والاتحاد الأوروبي. 

وبلغت نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية بلبنان 1.67%، فقط، فيما يتوقع أن تحمل الساعات المقبلة المزيد من إقبال الناخبين.

ولم تتجاوز النسبة المعلن عنها في كل الدوائر الانتخابية بلبنان 1.67 في المئة حتى الساعة التاسعة صباحا، بالتوقيت المحلي، أي بعد نحو ساعتين على فتح صناديق الاقتراع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى