سياسة

الحوثي يوزع الموت على منازل اليمنيين


تستمر جرائم ميليشيا الحوثي في حق الشعب اليمني، وبشكل يومي يتم الكشف عن انتهاكات وجرائم ترتكبها الميليشيا لتوسيع مناطق نفوذها تارة ولتعزيز مواردها المالية تارة أخرى. أحدث الجرائم كانت توزيع أسطوانات غاز رديئة الصنع تهدد حياة مئات الآلاف.

تطور طرق الموت لدى الحوثي

طور الحوثيون من قدراتهم العسكرية إلى حد بعيد خلال السنوات القليلة الماضية. إذ شنوا هجمات بواسطة طائرات مُسيرة وصواريخ بعيدة المدى. إلا أن طرق القتل المباشرة لم تكفهم، فأصبحت الميليشيا تستخدم وسائل غير مباشرة  لايذاء الشعب اليمني.

من جانبها، كشفت مصادر مطلعة عن مسؤولية ميليشيا الحوثي عن تصدير الموت للشعب اليمني عبر أسطوانات غاز رديئة الصنع معرضة للانفجار وغير صالحة للاستخدام. وتعبئتها بغاز يمتاز بعدم وجود رائحة له. وهو ما تسبب في الكثير من حوادث الانفجارات داخل المنازل خلال الفترة الماضية. حيث أكدت المصادر أن ميليشيا الحوثي تواطأت مع شركات الاستيراد. لاستيراد أسطوانات البوتاجاز غير الصالحة مقابل الحصول على عشرات الملايين مقابل تمريرها لمنازل المواطنين.

قنابل موقوتة

من جانبه، كشف موقع “نيوز يمن” عن وجود ما يقرب من 5 ملايين أسطوانة غاز تالفة موزعة على ملايين الأسر وتنتظر ساعة الصفر لتتحول إلى قنابل مميتة في مناطق الانقلاب. مؤكدا أن الأسطوانات تتسبب بقتل المدنيين وعلى وجه الخصوص النساء والأطفال منهم. لافتاً إلى تساقط ضحايا بشكل خفي جراء حصولهم على أسطوانات الغاز المنزلي بدون رائحة، والتي باتت تشكّل خطراً محدقاً يتربص بالسكان.

وقد وقعت ما يقرب من 700 حادثة انفجار أسطوانات الغاز بشكل سنوي في صنعاء وعدد من المحافظات الخاضعة لسيطرة الانقلابيين.

وفي يناير الماضي، توفي 4 أشخاص من أسرة واحدة، نتيجة انفجار أسطوانة غاز منزلي في منزل مواطن بسوق غليل بمديرية الحوك جنوب مدينة الحديدة. وقد توفيت ربة البيت مع 3 من أطفاله، وقبلها بأيام قليلة، توفيت طبيبة وطفلتها نتيجة انفجار أسطوانة غاز منزلي في صنعاء. جراء تسرب الغاز بلا رائحة، وفق تقديرات تشير إلى 900 حالة وفاة نتيجة أسطوانات الغاز.

لا ترى الشعب

من جانبه، كشف المحلل السياسي اليمني مرزوق الصيادي أن ميليشيا الحوثي الإرهابية. المدعومة من إيران مستمرة في جرائمها وانتهاكاتها بحق المواطنين بالمديريات الخاضعة. لسيطرة ميليشيا الحوثي الإرهابية، حيث تم تسجيل عدد من الانتهاكات بحق المواطنين وممتلكاتهم.

وأضاف الصيادي أن ميليشيا الحوثي قامت بعدد من الانتهاكات الجسيمة، حيث أقدمت الميليشيات الإرهابية على مصادرة الغاز المنزلي. وبيعها في السوق السوداء خارج نطاق المديرية، ونشر أسطوانات غاز تالف للمواطنين. مضيفاً أن الميليشيات الإرهابية قامت بإحراق البيوت، في ظل بحث العالم عن الهدنة، إلا أن الميليشيا لا ترى الشعب اليمني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى