سياسة

بريطانيا تُحذر من تهديدات إرهابية


أصدرت حكومة المملكة المتحدة تحذيراً لمواطنيها من السفر إلى بلجيكا، مؤكدة السماح بالسفر الاضطراري فقط خاصة إلى المدن الكبرى مثل بروكسل وأنتويرب.

وحذّرت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بريطانيا أمس من احتمال كبير لوقوع هجمات إرهابية في بلجيكا، مثل الهجوم الأخير في عام 2023 عندما قُتل مواطنان سويديان بالرصاص، وفق ما نقلت (فرانس برس).

وقالت الخارجية في بيانها للمواطن البريطاني: “يؤثر الخطر في الغالب على المتورطين في جرائم المخدرات، لكن كن يقظاً إذا كنت تشك في نشاط غير قانوني، واتبع نصيحة السلطات المحلية…، هناك تقارير عن اقتراب مجموعات الجريمة المنظمة من سائقي الشاحنات والشاحنات الصغيرة في مواقف السيارات أو محطات الخدمة ومطالبتهم بتهريب المنتجات إلى المملكة المتحدة، وتحذّر وزارة الخارجية والتعاون الدولي من أنّ الأعمال الإرهابية (محتملة جداً) في بلجيكا”.

وتابعت: “هناك تهديد كبير بوقوع هجمات إرهابية على مستوى العالم تؤثر على مصالح المملكة المتحدة والمواطنين البريطانيين، من الجماعات والأفراد الذين يعتبرون المملكة المتحدة والمواطنين البريطانيين أهدافاً، وتنصح السلطات المسافرين بالاتصال بالرقم (101)، إذا لاحظوا أيّ شيء غير عادي وإبلاغ السلطات المحلية عنه، ومن خلال القيام بذلك يمكن للمواطنين البريطانيين الذين يواجهون موقفاً خطيراً أو الذين شاهدوا شخصاً يتعرض للتهديد الاتصال بالسلطات”.

وفي السياق، حذّر كبار مسؤولي الأمن فى بريطانيا من أنّ التهديد بهجوم إرهابي على الأراضي البريطانية يزداد بشكل سريع بسبب الحرب في غزة، بحسب ما ذكرت صحيفة (ميل أون صنداي).

وقالت الصحيفة: إنّ المسؤولين أصدروا تحذيرهم في الوقت الذي وصلت فيه الأحاديث المتطرفة التي اعترضتها وكالات الاستخبارات إلى أعلى مستوى منذ هجمات 11 أيلول (سبتمبر) الإرهابية في الولايات المتحدة.

وحذّر أحد المطلعين من خطر حقيقي لوجود نشاط إرهابي منسق، وارتكاب أحد الأطراف الخارجية المنفردة هجوماً منعزلاً. وتم تحذير السياسيين من أنّ الحرب في الشرق الأوسط تم استخدامها كإعلان تجنيد من قبل جماعات الإرهاب العالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى