سياسة

باسم يوسف يجدد عداءه للإخوان المسلمين… ما الجديد؟


يتناقل الإخوان المسلمون فيديوهات الإعلامي المصري باسم يوسف بشكل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي ينتقد فيها موقف إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن من غزة، أو حواراته التي يدعم فيها الفلسطينيين، أو ينتقد النظام المصري، ولكنّ ذلك لم يوقف الهجمات التي يشنها الإعلامي على الجماعة. 

وقد نشر يوسف قبل يومين فيديو على صفحته الرسمية عبر موقع (يوتيوب) تحت عنوان “أخلاق الإخوان المسلمين” تحدث فيه عن إرهاب عناصر الجماعة  واحتكامهم للعنف والتهديد به دائماً، مستحضراً الكثير من التصريحات التي أطلقها عدد من قادة وعناصر الإخوان إبّان ثورة حزيران (يونيو) 2013، التي أسقطت الرئيس محمّد مرسي.

وانتقد يوسف بشكل ساخر تصريحات الإخوان حول إمكانيتهم وقوتهم على الشارع المصري، وقدرتهم على إحراق البلاد، والسيطرة على الشارع بمساعدة جماعات إسلامية متطرفة أخرى، وتلويحهم بأعمال العنف والقتل والسحل والضرب لكل من يعارضهم، لخدمة مكتب الإرشاد. 

وقد أشاد الكثير من النشطاء بالفيديو، واعتبروه وسيلة لإعادة تذكير الشعب المصري بالكوارث التي كانت ستحدث في البلاد عندما سيطر الإخوان على السلطتين التشريعية والتنفيذية.

وأضافوا أنّ الإخوان يقومون بنشر فيديوهات يوسف على نطاق واسع متناسين برامجه القديمة وانتقاداته للجماعة وللرئيس الإخواني الراحل محمّد مرسي. 

وقد بدأ اهتمام الإسلاميين بباسم يوسف وأفكاره إثر بدْء الحرب في القطاع، بعد الهجوم الذي شنته حماس ‏في 7 تشرين الأول (أكتوبر) الماضي على مدن وقرى غلاف غزة، ويتباهون بقفشاته في المقابلة مع المذيع ‏البريطاني بيرس مورغان، كما نشروا على نطاق واسع خبر استثناء يوسف من أداء دور في فيلم ‏‏(سوبرمان)؛ بسبب موقفه الداعم لفلسطين‎.‎

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى