سياسة

أكاذيب إخوانية جديدة.. الأمن المصري يكشف الحقيقة


روجت جماعة الإخوان المسلمين “المدرجة على قوائم الإرهاب” عبر مواقع التواصل الاجتماعي شائعات تزعم تجمع عدد من العمال بأحد المشروعات بمدينة العلمين المصرية ضد الدولة والنظام، لكنّه في الحقيقة كان تجمعاً عمّالياً بعد وفاة أحدهم نتيجة حادثة سيارة في مشروع إنشائي.  

 وبعد رصد الأجهزة الأمنية لما تداولته صفحات عناصر الجماعة وفحصها، تبين أنّ حقيقة الواقعة تتمثل في ورود بلاغ للأجهزة الأمنية بتاريخ 17 آب (أغسطس) الجاري، أنّ سيارة نقل أثناء مباشرة عملها بأحد المواقع “تحت الإنشاء” بدائرة قسم شرطة العلمين، اصطدمت بطريق الخطأ بأحد العمال ممّا أدى إلى وفاته في الحال، وتم التحفظ على السيارة وقائدها واتخاذ الإجراءات القانونية حياله، وأنّ تجمع بعض العاملين بالشركة آنذاك جاء بدافع الاطمئنان على زميلهم، وليس كما روّج الإخوان بأنّها وقفة احتجاجية ضد الدولة المصرية ومناهضة للنظام.

يأتي ذلك في إطار ما دأبت عليه جماعة الإخوان لنشر الأكاذيب وتزييف الحقائق في محاولة لإثارة البلبلة، رغم أنّها فقدت مصداقيتها في أوساط الرأي العام.

وكل يوم تقريباً ينشر عناصر الإخوان المسلمين عبر مواقع التواصل الاجتماعي الشائعات الكاذبة والفيديوهات القديمة والصور المفبركة بهدف التحريض ضد الدولة والنظام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى