أمريكا

هاريس تحطم رقمًا قياسيًا في أمسية مليئة بالإنجازات


تفوقت كامالا هاريس المرشحة الديمقراطية للانتخابات الأمريكية على منافسها الجمهوري دونالد ترامب في جمع الملايين من التبرعات.

وصرح أحد مسؤولي حملة المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس بأنها حصدت 27 مليون دولار في ليلة تبرعات بنيويورك أمس الأحد، مسجلةً أكبر إنجاز مالي لها منذ إعلان ترشحها,

واستطاعت المرشحة الديمقراطية جمع 27 مليون دولار خلال أمسية لجمع التبرعات أمس الأحد في نيويورك، وهو ما أكده مسؤول في حملتها الانتخابية، واصفا ذلك بأنه أكبر مبلغ تجمعه في مناسبة واحدة منذ الإعلان عن ترشحها لخوض الانتخابات بدلا من الرئيس الحالي جو بايدن، بحسب وكالة رويترز.

ووفق التقارير المقدمة إلى لجنة الانتخابات الفيدرالية، الجمعة الماضي، تمكنت حملة كامالا من جمع 190 مليون دولار في أغسطس/ آب الماضي، فيما أنفقت الحملة ما يقرب من 174 مليون في ذات الشهر التي أنهته بمبلغ 235 مليون دولار نقدًا.

وتؤكد التقارير أن حملة كامالا هاريس جمعت تبرعات نقدية تفوق 4 أضعاف ما جمعه منافسها دونالد ترامب خلال شهر الشهر الماضي، ورغم ذلك فإن مستشاريها لم يكفوا عن حث المانحين على الاستمرار في التبرع للحملة.

وحظيت حملات وسائل الإعلام وإنتاج الإعلانات والسفر الجوي الجزء الأكبر من الانفاق لدي حملة كامالا، إذ انفقت على الأولى أكثر من 135 مليون دولار وأكثر من 6 ملايين على الثانية، فيما أنفقت حوالي 4.9 مليون دولار على الرواتب والضرائب ذات الصلة؛ و4.5 مليون دولار على الرسائل النصية.

وفي المعسكر الثاني من الانتخابات الأمريكية، أكدت حملة ترامب أنها جمع 43 مليون دولار في أغسطس/آب وأنفقت 61 مليون دولار، مع 135 مليون دولار نقداً في بداية سبتمبر/أيلول. وأشارت إلى أن أكثر من 47 مليون دولار وجهت للإعلانات، إلى جانب 10.2 مليون دولار على البريد المباشر للناخبين المحتملين وحوالي 670 ألف دولار على السفر الجوي.

وذكرت اللجنة الوطنية الجمهورية في وقت سابق أنها جمعت 40 مليون دولار في أغسطس/آب وتمتلك في خزائنها مبلغ 79 مليون دولار نقدًا، وهي الأرقام التي تجاوزها الديمقراطيون حيث جمعوا 68 مليون دولار وأنفقوا 84 مليون دولار لتدخل خزائنهم في الشهر مبلغ 50 مليون دولار نقدًا.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، وصفت جين أومالي ديلون رئيسة حملة هاريس حجم التبرعات التي اقتصتها الحملة بانها تاريخية وأنه لا يمكن اعتبار هذا الزخم أمر مفروغا منه.

ورغم تفوق حملة كامالا هاريس في جمع التبرعات للانتخابات الأمريكية إلا انها أكدت أنه “لا يمكننا الاستهانة بقوة فريق ترامب وجهوده القوية في جمع التبرعات والتنظيم المصممة عمدا لبث الفرقة وزرع الشك بين الأميركيين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى