حصري

ارتفاع أسعار تذاكر الطيران إلى 1900٪.. قطر تستغل جمهور كأس العالم لتعويض خسائرها


ارتفاع كبير في الأسعار عرفته تذاكر الطيران من الإمارات العربية المتحدة إلى قطر، قبل انطلاق مباريات كأس العالم لكرة القدم. حيث قفزت تذاكر الدرجة الاقتصادية بنحو 1900 في المائة.

ارتفاع مهول للأسعار

وبحسب صحيفة الخليج تايمز، كشفت بيانات شركات الطيران أن أسعار تذاكر السفر بالطائرة ذات الاتجاه الواحد والتي كانت تبدأ من حوالي 360 ريالاً قطريًا في 25 مايو، تبلغ الآن حوالي 7070 ريالًا قطريًا في 20 نوفمبر، أي قبل يوم من بدء البطولة العالمية التي ستقام في الفترة من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2022 بقطر.

ورفعت شركات الطيران أسعار رحلاتها إلى قطر بشكل كبير خلال مواعيد البطولة بسبب الزيادة المتوقعة في الطلب.

استغلال الجماهير

ويقول محللون اقتصاديون أن قطر لجأت على رفع أسعار تذاكر الطيران بينها وبين الإمارات العربية المتحدة لتعويض خسائرها الكبيرة خلال جائحة كورونا. مستغلة بذلك الجماهير العالمية التي من المتوقع أن تقيم في الإمارات نظرا لضيق المساحة ولقلة الغرف والإقامات الفندقية بالإمارة الصغيرة.

يقدر منظمو كأس العالم أن حوالي 1.5 مليون زائر سيحضرون حدث كرة القدم الكبير القادم. ومن المتوقع أن تشهد سماء قطر والإمارات تدفقاً للمسافرين، خاصة من دبي، حيث يتطلع العديد من مشجعي كرة القدم إلى الحدث.

أرقام مفزعة

واعتبارًا من فبراير، تجاوزت الأسعار من الأرجنتين إلى الدوحة في 20 نوفمبر 17000 ريال قطري لتذكرة ذهاب على متن الخطوط الجوية القطرية. في حين ارتفعت أسعار التذاكر من إنجلترا إلى 5000 ريال قطري.

وقد يضطر المشجعون البرازيليون أيضًا إلى دفع مبلغ يقترب من 12596 ريالًا قطريًا للتذكرة ذهابًا وإيابًا. وتقريبًا ضعف المبلغ لرحلة ذهابًا وإيابًا على الدرجة الاقتصادية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى