الخليج العربي

الإمارات تسير طائرتين محملتين بالمساعدات الإغاثية للسودان


أمر نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بإرسال طائرتين محملتين بالمساعدات الإنسانية لإغاثة المتأثرين من الفيضانات في السودان وجنوب السودان.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، إن الشيخ محمد بن راشد أمر بإرسال طائرة تحمل 100 طن من مواد الإغاثة من مخازن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي، لمساعدة ضحايا الفيضانات التي ضربت أجزاء مختلفة من السودان وجنوب السودان.

كما وجه الشيخ محمد بن زايد هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بتسيير طائرة إغاثة إلى السودان، لتوفير الاحتياجات الإنسانية العاجلة والضرورية لمساندة المتأثرين من السيول والفيضانات في عدد من الولايات.

وتحمل الطائرة مواد إغاثية تتضمّن كميات كبيرة من المستلزمات الطبية والمواد الغذائية والإيوائية، المتمثلة في الخيام والأغطية والمشمّعات، إلى جانب المواد الصحية المستخدمة في إصحاح البيئة، كما يقوم الوفد بعدد من المهام الإنسانية خلال تواجده في السودان، حيث يقف ميدانياً على الآثار المدمرة للفيضانات وتأثيرها على مئات الآلاف من السودانيين في حوالي 16 ولاية.

كما يتلمس الوفد عن قرب أهمّ الاحتياجات الأخرى التي تحتاجها الساحة السودانية في المرحلة المقبلة من المساعدات، تمهيداً لتوفيرها ضمن برنامج الهيئة الإنساني لصالح المتضررين.

وكانت الهيئة قد كثفت اتصالاتها بالساحة السودانية للوقوف على تداعيات كارثة السيول والفيضانات على السكان المحليين هناك، والتعرّف على أهمّ احتياجاتهم في هذه المرحلة، وبناء عليه تمّ التركيز على الدواء والغذاء ومستلزمات الإيواء في الوقت الراهن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى