رياضة

الركراكي يوضح حقيقة أزمة أبوخلال مع النساء


خرج وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب، ليرد على أزمة نادي تولوز الفرنسي مع مهاجمه الدولي المغربي زكريا أبو خلال.

واستبعد نادي تولوز أبوخلال من تدريبات الفريق الأول، بعد اتهامه بالتورط في الدخول بمشادة كلامية مع السيدة لورانس أريباغي، نائبة العمدة المسؤولة عن الرياضة في تولوز. خلال احتفالات الفريق بلقب كأس فرنسا في المدينة، حسب ما نشرته إذاعة “RMC” الفرنسية وأكدته وكالة “فرانس برس”.

وعلَّق وليد الركراكي على تلك الأزمة في تصريحات لصحيفة “ليكيب” الفرنسية. قائلا: “تفاجئنا تماما بذلك.. إذا كان هناك لاعب لا نتخيل تورطه في هذا النوع من القصص، فسيكون زكريا”.

وأضاف: “أبوخلال فتى محترم ولديه قيم حقيقية و تعليم جيد. كما أنه يتمتع بتربية جيدة نُقلت له من آباء منفتحين، أتيحت لنا الفرصة لمقابلتهم في كأس العالم 2022 بقطر”.

وأوضح الركراكي: “أنا فقط مندهش من التوقيت، في النهاية لم أسمع من أي شخص من النادي. لكن زكريا اتصل بي، ونفى بشدة هذه المشاجرة”.

أبوخلال

ووفقا للتقارير، فإن نائبة عمدة تولوز المسؤولة عن الرياضة. طلبت من لاعبي الفريق الصمت بعد سماع ضجيج بينهم، ليرد عليها أبوخلال قائلا: “لا تتحدث النساء هكذا مع الرجال”.

ليرد الركراكي على ذلك بدليل براءة أبوخلال قائلا: “أذكر موقفا لزكريا في المونديال، مديرة منتخبنا كانت امرأة، وكان يحترمها بشكل كبير. حتى أنها عندما صرخت خفض رأسه، لديه احترام كبير للآخرين، وكان فخورًا بتمثيل بلاده وكونه جزءًا من المجموعة”.

وأكمل: “إنه رجل جيد وطموح، لا شيء ليقال عن سلوكه. فهو لا يتحدث الفرنسية، وقد أخبرته بالفعل أنه يتعين عليه تعلمها بسرعة لإتقان بيئته بشكل أفضل”.

وكشف مدرب أسود الأطلس عن جانب إنساني في حياة زكريا أبوخلال قائلا: “إنه يعمل منذ فترة طويلة من أجل إنقاذ الأطفال في المغرب. ويمول دار أيتام في الدار البيضاء بماله الخاص. كما أنشأ ملعب كرة قدم بتعاون مع إحدى الجمعيات”.

وأنهى الركراكي دفاعه عن أبوخلال قائلا: “لديه هذه النزعة الاجتماعية وتلك الرغبة في المساعدة لانتشال الأطفال من الفقر. لهذا السبب صدمتني هذه الأخبار، لأنها بعيدة كل البعد عما نعرفه جميعا عنه”.

يُذكر أن أبو خلال (23 عاما) رفض المشاركة في مباراة تولوز الأخيرة ضد نانت يوم الأحد الماضي بالجولة الـ35 للدوري الفرنسي. والتي عرفت ارتداء أقمصة تضم أسماءهم وأرقامهم بألوان قوس قزح، وهو رمز للتضامن مع المثليين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى