تركيا

القيادي الأهوازي حبيب أسيود.. استدرجته قطر وسلمته لتركيا


قالت هدى هواشمي زوجة حبيب أسيود الرئيس السابق لحركة النضال العربي لتحرير الأهواز إن لديها معلومات مؤكدة أنه مختطف لدى المخابرات الإيرانية بعد أن استدرجته قطر وسلمته لتركيا، بحسب ما أوردت العربية.نت.

وأضافت هواشمي في اتصال هاتفي مع العربية، من السويد، أنها علمت بخبر اختطاف زوجها من القنوات الإيرانية، مؤكدة أن قطر استدرجته ثم أرسلته لتركيا حين نزل في مطارها ترانزيت، ومن ثم سلمته أنقرة إلى الاستخبارات الإيرانية.

والجمعة، أعلنت حركة النضال العربي لتحرير الأهواز اختطاف الرئيس السابق للحركة، حبيب فرج الله كعب، المعروف باسم حبيب أسيود، من قبل المخابرات الإيرانية على الأراضي التركية.

وقالت الحركة في بيان، إن أسيود اختطف بعد عملية استدراج شاركت وأسهمت فيها دولة عربية خليجية، دون أن تسميها، لكن نشطاء أهوازيين عبر تويتر اتهموا قطر بالتواطؤ في استدراج واختطاف رئيس حركة النضال السابق، مضيفة أن إيران اتبعت سياسة الاغتيالات والتصفية الجسدية، أو الاختطاف والاعتقال لإقصاء أعضاء الحركة عن دورهم في ميادين العمل السياسي والإعلامي.

‏‎وحملت حركة النضال طهران المسؤولية الكاملة عن حياة حبيب أسيود، الذي يحمل الجنسية السويدية، ودعت السلطات الأمنية في دولتي السويد وتركيا إلى التعاون البناء من أجل الكشف عن ملابسات هذا الاختطاف، وفق البيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى