سياسة

بسبب مخططاته… حزب الله يغرق لبنان في حالة من العزلة


يستمر حزب الله في مخططاته وتنفيذ الأجندة الإيرانية في المنطقة العربية بشكل مستمر. الأمر الذي دفع لبنان إلى حالة من العزلة بسبب أفعال وجرائم حزب الله.

فقد شهدت الآونة الأخيرة دفع ميليشيا حزب الله البلاد في العديد من الصراعات العربية الكبرى التي تسببت في أزمات ضخمة في بيروت نتيجة لما يقوم به التنظيم الإرهابي من ممارسات وتحريض وتطاول على الدول العربية الشقيقة بل وتهديد أمنها واستقرارها.

صانع الأزمات

يقول توفيق شومان، المحلل السياسي اللبناني، إن لبنان يعاني في الأساس من سيطرة حزب الله على الأمور والأوضاع الداخلية.

حيث إن لبنان يعيش في عزلة بسبب ممارسات حزب الله، نتيجة للتحريض المستمر من قبل الميليشيا الإرهابية ضد استقرار وأمن المنطقة ككل. مضيفًا، أن حزب الله الإرهابي أغرق لبنان في أزمات اقتصادية كبرى في الفترة الماضية ويرجع ذلك لأنها كانت سببا في تحجيم الأنشطة الاقتصادية المتبادلة مع لبنان والدول الأخرى.

وأضاف المحلل السياسي اللبناني أن الفترة الحالية تستوجب أن يعود لبنان إلى الحاضنة العربية. وعدم السير وراء أفعال حزب الله التخريبية والتدميرية التي تعبث بمقدرات لبنان. وتسببت في خلق أزمات غير مسبوقة في تاريخ المنطقة.

عزلة سياسية واقتصادية

في السياق ذاته، يقول أحمد الغز الكاتب والمحلل السياسي اللبناني: إن حزب الله السبب الرئيسي في إغراق لبنان. في أزمات وعزلة كبرى أدت إلى خسائر عديدة ومتلاحقة كانت هي السبب الرئيسي في بَدْء تلك العزلة التي تعود بالخراب على لبنان سياسيًا واقتصاديًا.

وأضاف المحلل السياسي اللبناني أن أفعال تنظيم حزب الله وجرائمه وتحريضه المستمر  ضد الدول العربية. أدى إلى تفاقُم الأوضاع في لبنان. ولن تنتهي العزلة إلا بزوال التنظيم الإرهابي واستعادة لبنان لسيادته التي أصبحت أسيرة في يد التنظيم المتطرف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى