تركياصحة

تركيا تشهد تضاعفا في الإصابات اليومية بفيروس كورونا

قام وزير الصحة التركي يوم أمس الاثنين بتحذير المواطنين من التهاون في اتخاذ إجراءات الوقاية من فيروس كورونا وذلك في الوقت الذي تضاعفت فيه عدد الإصابات اليومية بالوباء بالمقارنة بالأعداد المسجلة في أوائل يونيو.

وأفاد الوزير فخر الدي كوجا من خلال حسابه الرسمي على تويتر بأن البلاد سجلت 1592 إصابة جديدة و18 وفاة بالفيروس خلال الساعات الـ24 الماضية.

وكانت تركيا قد سجلت 786 إصابة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة في الثاني من يونيو، وسجلت أكثر من 5 آلاف إصابة يومية في الوقت الذي وصل فيه الفيروس إلى الذروة في شهر أبريل.

وغرد وزير الصحة قائلا: ارتفاع (الإصابات) يتكثف في مناطق معينة.. هل سيكون هناك تهاون أم قتال؟. سنتمكن من السيطرة على الانتشار إذا التزمنا جميعا بالكمامات وقاعدة التباعد الاجتماعي.

هذا وسمحت تركيا في الأسابيع الأخيرة بالسفر بين المدن واستأنفت الرحلات الجوية الداخلية، مع إعادة فتح المقاهي والمطاعم، وإنهاء الإغلاق في عطلة نهاية الأسبوع، ووفق أحدث الأرقام الرسمية، فقد سجلت البلاد 4825 وفاة وقرابة 180 ألف إصابة.

إلى ذلك، أثارت الجمعية الطبية التركية الأسبوع الماضي مخاوف بخصوص إجراءات الحكومة لتخفيف القيود، حيث قال أحد أعضائها خلال مؤتمر صحفي عبر الإنترنت: لم نتمكن من التغلب على الموجة الأولى (للوباء) بشكل كامل حتى الآن، كما أكدت الجمعية في 12 يونيو على أنه لا يوجد دليل على السيطرة التامة على انتشار، الأمر الذي يتعارض مع تصريحات المسؤولين الأتراك في الشهر الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى