تركيا

تميم يغازل الرئيس التركي…أردوغان والدي


غازل أمير قطرتميم أردوغان ووصفه بـ«الأب»، في حوار جرى في وقت سابق، بين وبين الرئيس الفرنسي إيمانويل، حسب ما كشف عنه الكاتب التركي محمد أجيت، الصحفي في جريدة «يني شفق».

وأضاف الكاتب التركي محمد أجيت المناصر للنظام الحاكم في أنقرة، فإن تميم أبلغ ماكرون قوله «إن الرئيس التركي، له مكانة كبيرة لديه، ولن يتخلى عنه مهما حدث، وإنه بمثابة والده، وسيظل هكذا حتى الممات».

كما أشارالكاتب التركي، أن تميم أوضح للرئيس الفرنسي أن «أردوغان الشخص الوحيد الذي وقف بجانبه في محاولة مزعومة للتخلص منه في يونيو 2017».

وجاء حديث تميم إلى ماكرون ردًا على عتاب الرئيس الفرنسي لأمير الدوحة بعد أن تدخل الأخير لإنقاذ الاقتصاد التركي من الانهيار، ووفقًا لوكالة «سبوتنيك» (النسخة الناطقة باللغة التركية).

وقد أثارت زيارة الرئيس التركي أردوغان، مؤخرًا، إلى قطر، بلبلة كبيرة في تركيا، بعد انحنائه أمام تميم بن حمد آل ثاني، وسخر رئيس حزب الشعب الجمهوري وزعيم المعارضة التركية، كمال كليتشدار أوغلو، من موقف أردوغان.

ومن جانبه قال كليتشدار أوغلو، «لقد شاهدت اليوم صورة للرئيس أردوغان في الصحف وهو ينحني أمام أمير قطر. لماذا ينحني بهذا القدر؟ هل ينحني من أجل المال؟ نعم إنه منافسي السياسي ولكن لا يجب أن ينحني هكذا أمام رئيس دولة أخرى. لقد صعقني هذا المشهد»، في مقطع فيديو نشره الحساب الرسمي لحزب الشعب الجمهوري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى