المغرب العربي

تونس.. مطالبات بمقاطعة وسائل الإعلام للإخوان


النقابة التونسية للصحفيين، طالبت مختلف وسائل الإعلام في البلاد بضرورة مقاطعة أنشطة ائتلاف الكرامة، الجناح المتشدد لحركة النهضة الإخوانية.

كما طالبت النقابة الالتزام بعدم المساهمة في نشر خطابات الكراهية والتحريض على العنف التي تهدد السلم الاجتماعي.

ومن المنتظر أن ينظر البرلمان التونسي، خلال الأيام المقبلة، في تعديلات على قانون الإعلام في البلاد، طرحه ائتلاف الكرامة بدعم من حزب قلب تونس (30 نائبا) وحركة النهضة (54).

وكشفت النقابة التونسية للصحفيين، في بيان، عن أن ائتلاف الإخوان استهدف من خلال حساباته على موقع فيسبوك، العديد من الشخصيات الإعلامية في تونس، مثل النقيب السابق للصحفيين ناجي البغوري والإعلامي حمزة البلومي (مذيع بإذاعة شمس إف أم التونسية) خلال اليومين الماضيين، موضحة أن البغوري والبلومي يتعرضان لحملة تحريض وتكفير من قبل ائتلاف الكرامة، ما يهدد سلامتهما.

ولفتت إلى أنها رصدت منذ بدء الدورة البرلمانية الحالية، عمليات تحريض منظمة ضد الصحفيين التونسيين، من جانب نواب كتلة ائتلاف الكرامة الإخواني.

وتتضمن أهم التعديلات التي طرحها الإخوان: السماح لكل التنظيمات والأحزاب والكيانات ببث قنوات تلفزيونية وإذاعية بدون تراخيص مسبقة، وهو ما يعطي شرعية للمنافذ الإعلامية التابعة للجماعات الإرهابية والكتائب الداعشية وأصحاب الفكر المتطرف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى