صحة

فيروس كورونا يظهر من جديد في بكين

قامت منظمة الصحة العالمية بالإعلان يومه الاثنين بأنه قد جرى إحصاء أكثر من مئة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا في بكين، منذ أن ظهر الوباء مجددا في العاصمة الصينية.

وكشف من جهته مدير المنظمة تيدروس أدانوم غبريسوس خلال مؤتمر صحفي عبر الإنترنت حتى الدول التي أثبتت قدرتها على إنهاء عدوى كوفيد-19 يجب أن تبقى منتبهة لاحتمال ظهور جديد للفيروس.

وتابع القول: الأسبوع الفائت، تحدثت الصين عن بؤرة جديدة في بكين، بعد أكثر من خمسين يوما لم تسجل خلالها أي حالة في هذه المدينة. تم الآن تأكيد أكثر من مئة إصابة. ثمة تحقيق يتناول مصدر الوباء ومدى اتساعه، كما أشارت المسؤولة الكبيرة في منظمة الصحة ماريا فان كيرخوف إلى أنه لم تسجل أي حالة وفاة حتى اللحظة.

في حين قال مدير برنامج الطوارئ في المنظمة مايكل راين: بعد أكثر من خمسين يوما من دون انتقال محلي كبير (للمرض)، يثير هذا النوع من البؤر القلق. يجب التحقيق بشأنها والسيطرة عليها وهذا بالتحديد ما تفعله السلطات الصينية.

وظهر بأنه قد جرت السيطرة تماما على فيروس كورونا المستجد في الصين إذ ظهر للمرة الأولى في أواخر العام 2019 في مدينة ووهانفي وسط البلاد، غير أنه تم اكتشاف بؤرة جديدة في العاصمة الأسبوع الماضي.

هذه القفزة ارتبطت بإصابات جديدة بسوق شينفادي العملاق في جنوب بكين وتسببت في إعادة فرض تدابير عزل على مناطق سكنية وإجراء فحوص إضافية، وأُغلقت أيضا مراكز رياضية وثقافية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى