الخليج العربي

قرقاش: واثقون باستضافة الإمارات “COP28” على أكمل وجه


عبر الدكتور أنور قرقاش المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات العربية المتحدة عن ثقته. في أن الإمارات ستقوم بمهمة استضافة مؤتمر “COP28” على أكمل وجه.

وفي تغريدة له على حسابه الرسمي بموقع تويتر صرح قرقاش اليوم “أطيب التمنيات بالتوفيق. والنجاح للأخ الدكتور سلطان الجابر في رئاسته لمؤتمر COP28 وللأخوات شما المزروعي و رزان المبارك”.

وتابع أن “استضافة الإمارات لهذا التجمع الحيوي للبشرية وقيادة العمل الجماعي في ملف التغير المناخي في 2023. مسؤولية دولية نثق تماماً بأن الإمارات ستقوم بها على أكمل وجه”.

وكانت دولة الإمارات قد أعلنت أمس تعيين الدكتور سلطان بن أحمد الجابر المبعوث الخاص لدولة الإمارات للتغير المناخي رئيسا لمؤتمر المناخ COP28.

وذلك بتوجيه من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات. وقرار الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة.

كما تم تكليف كل من شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب بصفتها “رائدة المناخ للشباب في المؤتمر” ورزان المبارك رئيسة الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة بصفتها رائدة المناخ. في المؤتمر الذي تستضيفه دولة الإمارات في مدينة إكسبو دبي خلال الفترة من 30 نوفمبر وحتى 12 ديسمبر 2023.

ويأتي هذا التكليف ضمن استعدادات التحضير لمؤتمر الأطراف COP28 الذي يقام في مرحلة بالغة الأهمية نظراً للآثار السلبية التي يعاني منها العالم بسبب تغير المناخ. وفقدان التنوع البيولوجي والتحديات التي تواجه ضمان أمن الطاقة والأمن الغذائي والمائي. إلى جانب ما يتطلبه هدف تفادي ارتفاع درجة حرارة كوكب الأرض فوق عتبة الـ1.5 درجة مئوية من خفضٍ كبيرٍ في مستوى الانبعاثات الكربونية. وتحقيق انتقال واقعي ومنطقي وعملي وتدريجي وعادل في قطاع الطاقة، وتقديم مزيدٍ من الدعم للاقتصادات الناشئة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى