سياسة

لقاء محمد بن زايد والملك عبدالله… مباحثات مسارات التعاون المشترك


قام الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، بمباحثات العلاقات بين البلدين ومسارات التعاون والعمل المشترك.

جاء ذلك خلال استقبال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان للملك عبدالله الثاني، اليوم الخميس، في قصر الشاطئ، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

واستعرض رئيس دولة الإمارات والعاهل الأردني آفاق التعاون بين البلدين وفرص تنميته في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية والتنموية. والعمل على دفعها إلى الأمام خلال المرحلة المقبلة، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين.

وتتوج زيارة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني التي بدأها لدولة الإمارات، اليوم الخميس، العلاقات التاريخية بين البلدين والشراكة الاستراتيجية التي تربطهما.

وتعد تلك الزيارة هي الثالثة لعاهل الأردن لدولة الإمارات خلال 4 أشهر، فيما تعد القمة المرتقب عقدها بين الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات. وعاهل الأردن الملك عبدالله الثاني هي الرابعة التي تجمعهما خلال الفترة نفسها.

وتعبر القمم الدورية التي تجمع دولة الإمارات والأردن عن متانة العلاقات الأخوية المتجذرة وأهمية التنسيق بينهما لتحقيق التطلعات المشتركة وتوحيد الصف العربي وتحصين دول المنطقة وحماية أمنها.

وتحظى تلك الزيارة بأهمية خاصة سواء على صعيد العلاقات الثنائية، أو على الصعيد الإقليمي والعربي والدولي، كونها تأتي قبيل 3 أسابيع من القمة العربية الأمريكية المرتقبة بجدة 16 يوليو المقبل، التي يشارك فيها الرئيس الأمريكي جو بايدن وقادة دول الخليج ومصر والأردن والعراق.

وتعكس الزيارة حرصا أردنيا على التنسيق مع القيادة الإماراتية ضمن جهود البلاد المشتركة، للارتقاء بالتعاون الثنائي وتعزيز التضامن العربي والإقليمي ودعم الأمن والاستقرار في المنطقة.

وتعد القمة المرتقبة بين الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات والعاهل الأردني القمة العربية الثانية لرئيس دولة الإمارات خلال 24 ساعة بعد لقائه الأربعاء حسن شيخ محمود رئيس الصومال، الذي وصل لأبوظبي في أول زيارة رسمية له للخارج منذ انتخابه رئيسا في مايو الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى