المغرب العربي

وزير تونسي سابق عن حركة النهضة: اعتقلوهم.. فهم الأكثر فساداً


اتهم وزير تونسي سابق حركة النهضة بالفساد والانحراف وتدمير البلاد سياسيا واقتصاديا طيلة السنوات التي تلت أحدات 2011.

وفي لقاء تلفزيوني الأحد، قال محمد عبو، وزير الدولة السابق المكلف بالوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد، في حكومة إلياس الفخفاخ المستقيلة، إن ضمير حركة النهضة مات، وأن أن قادتها تحولوا من مناضلين في فترة حكم بن علي، إلى منحرفين طيلة السنوات التسع الأخيرة.

واعتبر عبو أن حركة النهضة من أكثر الأحزاب في تونس المورّطة في الفساد، مشيرا إلى أن سعيها للإطاحة بالحكومة السابقة بسبب أنها كانت تشكل خطرا عليها بسبب ملفات الفساد التي تلاحقها، وبسبب رفض رئيس الوزراء المستقيل إلياس الفخفاخ، القيام بتعيينات لأتباعها في مفاصل الدولة.

وأكد أنه كان من المفروض اعتقال المئات من حركة النهضة بتهم الفساد والسرقة والتحايل وتدمير معيشة التونسيين وإفساد المناخ الاقتصادي والحياة السياسية، مشددا على أن غاية الحركة الوحيدة هي البقاء في الحكم.

وكان محمد عبو قد أحال إلى النيابة العامة، في وقت سابق، ملفاً يتعلق بامتلاك حركة النهضة 4 محطات تلفزيونية مخالفة للقانون، ووجه إليها تهماً بينها غسيل الأموال، وذلك خلال مؤتمر صحافي عقده في اليوم الأخير من عهدة حكومة الفخفاخ.

كما أعلن عبو خلال المؤتمر الصحافي ذاته استقالته من الأمانة العامة لحزب التيار الديمقراطي الذي يضم 22 نائبا في البرلمان التونسي، وانسحابه النهائي من الحياة السياسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى