سياسة

ألغام الحوثي الإرهابية تمزق جسدي سيدة يمنية بتعز وطفلة بصعدة


بانفجارين منفصلين في محافظتي تعز وصعدة حصدت ألغام مليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا، الاثنين، أرواح طفلة يمنية وسيدة أخرى.

وفي طريق للمدنيين انفجر لغم زرعته مليشيات الحوثي في قرية “الطفيلي” في بلدة “أخدوع أسفل” بمديرية مقبنة في الريف الغربي من محافظة تعز.

ووفق مصدر محلي فإن لغما حوثيا انفجر بسيدة وزوجها كانا في طريقهما إلى القرية السكنية ما أسفر عن تمزق جسد الزوجة ومقتلها على الفور فيما أصيب رب الأسرة بجروح بالغة الخطورة.

و سلسلة من انفجارات ضربت هذه القرية السكنية طيلة الشهور الماضية الألغام الحوثية أودت بحياة العديد من الأهالي بعيد تفخيخ المليشيات للطرقات وآبار المياه والمنازل في إرهاب استهدف تقويض الحياة العامة.

كما قتلت طفلة في انفجار لغم كانت قد زرعته مليشيات الحوثي في وقت سابق في بلدة “غافرة” في مديرية الظاهرة في محافظة صعدة، أقصى شمالي اليمن.

ورغم سريان هدنة الأمم المتحدة الإنسانية التي دخلت أسبوعها الرابع في اليمن إلا أن ألغام مليشيات الحوثي بما فيه الألغام الأرضية المضادة للأفراد التي يرقى استخدامها إلى جرائم الحرب استمرت في حصد أرواح اليمنيين.

وحسب لمشروع رصد الأثر المدني في الأمم المتحدة، فأن الألغام الأرضية للحوثيين تسببت في وقوع نحو 9 آلاف ضحية في صفوف المدنيين منذ بداية الانقلاب أواخر 2014، فضلا عن 284 ضحية في 2020، من بينهم 55 طفلا. 

ومنذ بداية 2021، وحتى 4 أبريل/نيسان  2022، وثق المرصد اليمني للألغام، وهو منظمة حقوقية معنية برصد ضحايا الألغام مقتل وإصابة 363 مدنيا بينهم نساء وأطفال إثر الألغام الأرضية والعبوات الناسفة للمليشيات الحوثية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى