سياسة

أوكرانيا تنصب «فخا» لدبابات الروس


صممت أوكرانيا خط دفاع جديدا مذهلا ضد القوات الروسية. يشتمل على 42 ألف “سن تنين” خرسانية تصطف على جانبيها الأسلاك الشائكة.

ويستعد الجيش الأوكراني لمواجهة هجوم روسي خلال الأشهر المقبلة. بجدار الموت الذي يبلغ طوله 600 ميل والمصنوع من عوائق مضادة للدبابات وملاجئ تحت الأرض وخنادق محصنة. وفقا لصحيفة ذا صن البريطانية.

وتمتد على طول خط المواجهة خنادق محفورة حديثًا وفخاخ خرسانية ومراكز قيادة تحت الأرض لقوات كييف. وتُظهر الصور على الأرض صفوفًا متراصة من الهياكل الهرمية ذات الحواف الحادة التي تخترق الريف الأوكراني في بؤر القتال.

وجرى تصميم العوائق المضادة للدبابات على شكل “أسنان التنين” .لصد موجات الدبابات الروسية أثناء مرورها فوق الأراضي الأوكرانية، وهو شبيه بالاستراتيجية. التي استخدمها الجيش الروسي ضد أوكرانيا خلال هجومها المضاد في عام 2023.

كما يتم وضع أعمدة دفاعية مصنوعة من الخرسانة على مسافات شاسعة لمنع الروس من التقدم.

وكان نظام الجيش الروسي يتألف من ثلاث طبقات من الخنادق وفخاخ الدبابات والنقاط القوية وهو ما يتردد صداه في التحصينات الجديدة في أوكرانيا.

وطلبت مدينة دنيبرو، في وسط أوكرانيا، شراء 42 ألف سن تنين و14 مجموعة من الهياكل الخرسانية المسلحة لجهودها الدفاعية.

وفي زابوريجيا، تم تخصيص مبلغ ضخم قدره 27 مليون جنيه إسترليني لنفس الجهود.

كما يتم تعزيز دفاعات المدن في دونيتسك، بما في ذلك أفدييفكا التي تشهد معارك، ومناطق خاركيف.

الأكثر من ذلك، تقول الصحيفة البريطانية، إن أوكرانيا، تقوم ببناء حقول ألغام لوقف الأعداء في طريقها.

وتأتي جهود أوكرانيا لتعزيز خطوطها الدفاعية بعد دعوات دولية لمزيد من المساعدات في شكل ذخيرة وطائرات مقاتلة وتدريب الطيارين والدبابات والصواريخ.

من ناحية أخرى، أصدر معهد دراسة الحرب، الذي راقب بعناية السنتين الأخيرتين من الصراع، مؤخرًا بعض التحديثات المثيرة للقلق على الأرض، حيث بدأت القوات الروسية في استخدام قنابل مجنحة موجهة لاستهداف القوات الأوكرانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى